الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- شباب ضد الاستيطان يفتح سوقا للخضار في شارع الشهداء

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 00:43 )
فيديو- شباب ضد الاستيطان يفتح سوقا للخضار في شارع الشهداء

الخليل-معا- نجح نشطاء "تجمع شباب ضد الاستيطان" بفتح مجموعة بسطات لبيع الخضار في شارع الشهداء المغلق، قبل ان تعتدي عليهم قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين، ويمنعوهم من الاستمرار في الفعالية الرمزية بفتح سوق خضار وسط المحلات المغلقة باوامر عسكرية منذ مجزرة المسجد الابراهيمي قبل ٢٣ عاما.
وشارك في الفعالية متضامنون دوليون من الولايات المتحدة الامريكية، واهالي منطقة شارع الشهداء وتل الرميدة ونشطاء من القاومة الشعبية في الضفة الغربية ونشطاء تجمع شباب ضد الاستيطان .
وقال محمد ازغير المتحدث باسم "شباب ضد الاستيطان"، ان الاحتلال الاسرائيلي لم ينجح في منعنا من الوصول الى شارع الشهداء المغلق، وقمنا ببيع الزهرة والليمون والملفوف والبرتقال تحديا لاجراءات الاغلاق وعنف المستوطنين، معلنين ان شارع الشهداء صامد ضد التهويد وضد الاستيطان.
واضاف ازغير ان هذه الفعالية تاتي ضمن الحملة الدولية الثامنة المطالبة باعادة فتح شارع الشهداء، حيث تشارك عشرات الدول الاوروبية في الحملة، ويتوقع تنظيم مئات الفعاليات التضامنية مع مدينة الخليل، حيث ينظم التجمع اسبوعا من الفعاليات المتواصلة تبلغ ذروتها يوم الجمعه بمظاهرة حاشدة تنطلق من مسجد علي بكاء في حارة الشيخ .
وقالت المواطنة ام تامر البايض، انها شعرت بالسعادة عندما شاهدت نشطاء يبيعون الخضار وسط شارع الشهداء، واستذكرت الايام التي كان الشارع فيها مليء بالمتسوقين من جميع انحاء الضفة الغربية، "شعرت ان هناك جيل يقاوم الاحتلال والاستيطان ولن يستسلم ولن يتعايش مع الاحتلال على الرغم من القمع والاضطهاد"، مشيرة الى انها تشعر بالقوة عندنا تشاهد التضامن الدولي والعالم يهتم بالخليل واهلها .
علما ان ام تامر البايض شقيقة الشهيد عرفات البايض الذي استشهد في مجزرة المسجد الابراهيمي ، والشهيد ربحي البايض الذي استشهد في انتفاضة الاقصى .