الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تستثمر مليارات الشواقل لمواجهة الانفاق

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 24/02/2017 الساعة: 10:40 )
اسرائيل تستثمر مليارات الشواقل لمواجهة الانفاق

بيت لحم- معا- قال رئيس الاركان الاسرائيلي " غادي ايزنكوت" امام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست التي اجرت اليوم " الاربعاء" نقاشا امنيا بحضوره ان غزة وجبهتها تقع عام 2017 على راس سلم اولويات الجيش الاسرائيلي.

وتطرق ايزنكوت لنتائج الانتخابات الداخلية في حركة حماس التي افرزت يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة في قطاع غزة قائلا " لقد اثبتت هذه الانتخابات ان كل فصل جرى في الماضي بين المستويين السياسي والعسكري في حماس قد انتهى وتلاشى ".

وتناول رئيس اركان اسرائيل قضية الانفاق" جهودنا في مجال مكافحة الانفاق متواصلة طوال الوقت منذ اكتوبر 2013 واستثمرنا هذا العام فقط 2:4 مليار شيقل في هذا المجال ".

وتناول ايزنكوت في استعراضه الامني الجبهة الشمالية ممثلة بسوريا ولبنان وقال "رغم التجربة والخبرة التي يراكمها مقاتلو حزب الله نتيجة اشتراكهم في القتال المستعر في سوريا تسبب هذه المشاركة بازمة مالية ومعنوية داخل الحزب ".

وفيما يتعلق بتصريحات امين عام حزب الله حسن نصر الله الاخيرة قال ايزنكون " هدفت هذه التصريحات الى خلق معادلة ردع متبادل تهدف الى الحفاظ على الوضع القائم ومن ناحيتنا لا ارى على هذه الجبهة او جبهة غزة أي استعداد لدى الطرف الثاني للمبادرة بمهاجمة اسرائيل ".

وتوقع " ايزنكوت " استئناف المعارك على الجانب السوري من الجولان بين الجيش السوري والمسلحين وقال" اتوقع ان تستأنف المعارك الهادفة للسيطرة على الجولان في الربيع القادم ومن مصلحتنا ان يكون على الطرف الاخر سلطة منظمة و عنوان منظم للعمل معه ".