الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عبيدة: صفقة تحرير الاسرى مسالة وقت

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 08:39 )
ابو عبيدة: صفقة تحرير الاسرى مسالة وقت

غزة - معا - قال الناطق باسم كتائب القسام ابو عبيدة ان صفقة تحرير الاسرى من سجون الاحتلال اصبحت مسالة وقت .

وجاء تصريح ابو عبيدة تعليقا على تجديد محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر"، الحكم السابق للأسير نائل البرغوثي بالسجن المؤبد و18 عاماً.

واضاف " ابو عبيدة " في تغريدة له على تويتر : ‏الحكم الصادر بحق القائد نائل البرغوثي هو حكم منعدم ولاقيمة له فكتائب القسام قررت تحرير الأسرى والمسألة بإذن الله مسألة وقت فقط."

والأسير البرغوثي هو أحد محرّري صفقة وفاء الأحرار "شاليط" في اكتوبر 2011، وقد أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله في حزيران عام 2014، وأصدرت بحقّه حكماً بالسجن الفعلي لمدة (30 شهراً)، وقد أنهى محكوميته في تاريخ 17 كانون الأول/ ديسمبر 2016، إلّا أن سلطات الاحتلال أبقت على اعتقاله لعدم ردّ لجنة الاعتراضات العسكرية على استئناف قدمته النيابة، وفيه تطالب بإعادة الحكم السابق بالمؤبد و(18) عاماً للأسير البرغوثي.

بدورها قالت حركة حماس اليوم الاربعاء إن إعادة أحكام المؤبد على الأسير نائل البرغوثي هي جريمة إضافية لسجل الجرائم التي يرتكبها الإحتلال ضد شعبنا الفلسطيني.

وأضاف الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي "هي محاولة إسرائيلية فاشلة لكسر إرادة شعبنا ووقف سعيه للحصول على حريته"، مؤكدا أنه سيظل هدف تحرير الأسرى استراتيجي عند حركة حماس وقضيتهم ستظل حاضرة على سلم أولويات الحركة.

وتابع :"مثل هذه الأحكام لن تدفع حماس لتغيير شروطها بخصوص الأسرى لديها، وليس أمام الاحتلال للحصول على جنوده ، إلا الاستجابة لشروط المقاومة عبر صفقة تبادل".