الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوسط ينظم لقاءً تعريفيا بماراثون فلسطين الدولي

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 14:07 )
مجلس الوسط ينظم لقاءً تعريفيا بماراثون فلسطين الدولي
القدس - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: استضافت قاعة نادي اللاتين في مدينة رام الله اجتماعا تعريفيا بماراثون فلسطين الدولي الخامس والمقرر تنظيمه يوم الجمعة الموافق 31/ آذار / 2017 على ارض مهد المسيح في مدينة بيت لحم .

وعقد الاجتماع بحضور منسق عام الماراثون، اعتدال عبد الغني، ومدير عام مجلس الوسط، معتصم أبو غربية، ومسؤول دائرة الأندية، كمال دقماق، واندية ومؤسسات شبابية ومؤسسات تعليمية مثلت محافظات: القدس ورام الله والبيرة واريحا.

ورحب أبو غربية بالحضور، وشكر إدارة نادي اللاتين على الاستضافة، وثمن حضور الأندية والمؤسسات المعنية للاطلاع على سير العمل في التحضير للماراثون، مشيرا الى أهمية المشاركة في هذا الحدث الوطني واستثمار المقترحات المقدمة من عبد الغني لتعم الفائدة على قطاعات مختلفة في المجتمع الفلسطيني والتي تعنى به مؤسساتنا الرياضية والشبابية.

وتحدثت عبد الغني عن اهداف النشاط الرياضي الدولي السياسية والوطنية والرياضية، واوضحت خط سير الماراثون وتفريعاته من حيث المسافات وتخصيص مسار للعائلات للمرة الأولى، واوضحت مدى الاهتمام الدولي بالحدث من خلال المشاركين، والتغطية الإعلامية المرافقة، وتواجد مؤسسات وشركات داعمة لنشاطات مجتمعية تعنى بالرياضة وبالنشاط الذي يمارس في الأندية والمؤسسات الشبابية، وتعتبر فرصة للمشاركين للتعريف بمؤسساتهم، من خلال تسويق نشاطاتها او إيجاد رعاية ودعم وتوأمة لها مع المؤسسات الدولية.

وتم الاستفسار حول آليات المشاركة والتسجيل ونقاط البيع وقالت ان التسجيل ماض على قدم وساق من كافة بقاع العالم، ومن داخل الوطن بشكل عام ليشمل غزة والقدس واراضي 48، واوضحت أماكن نقاط البيع والعمر المشارك مفتوح وفق قدرة المشارك على التحمل في قطع المسافات المقررة وهي: ماراثون كامل 42 كم نصف ماراثون 21 كم، سباق 10كم، سباق العائلة 2 كم.

وأشارت عبد الغني الى أن مشاركة الاناث في الحدث تساوت تقريبا مع الذكور وهناك العديد من المشاركين ذوي الاحتياجات الخاصة أبدوا رغبتهم بالمشاركة، وسيصار الى تنظيم فعاليات مشابهة بمختلف المحافظات في المستقبل مع الاحتفاظ بالمسمى للماراثون الدولي والمقام بمدينة بيت لحم.

وسيسمح لكل ناد او مجموعة شبابية او مؤسسة شبابية تبني قضية وطنية لإبرازها خلال الحدث من اجل ايصال الفكرة والصورة لكافة المجتمعات الدولية وفي مقدمتها القدس واللاجئين وحق العودة والحرية والاستقلال والسماح لكل مؤسسة ان يكون لها منصة للتعريف بنشاطاتها وفعالياتها.