الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى: منح دراسية في تركيا

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 20:44 )
مصطفى: منح دراسية في تركيا
رام الله - معا - قال سفير فلسطين لدى تركيا، د. فائد مصطفى، اليوم الخميس، إنه تم الاتفاق على توفر منح دراسية كاملة في تركيا للعشرة الأوائل في الفرعين الأدبي والعلمي.
جاء ذلك عقب لقاء السفير د. مصطفى مع محمد كوسا الرئيس الجديد لمجمع الأقارب والاتراك في الخارج، وهي الهيئة المسؤولة عن المنح التعليمية التي تقدمها تركيا للعالم، وناقش معه آفاق التعاون بين الجانبين سواء في موضوع المنح التعليمية أو التعاون بين الجاليات الفلسطينية والتركية في العالم.
وتم الاتفاق خلال اللقاء على إعطاء المنح الدراسية الكاملة لمرحلة البكالوريوس للطلبة المتفوقين من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، الذين يحصلون على معدلات ضمن العشرة الأوائل على مستوى فلسطين في الفرع العلمي، وكذلك العشرة الأوائل على مستوى فلسطين في الفرع الادبي.
واشاد د. مصطفى بمستوى خريجي الجامعات التركية من الفلسطينيين الذين يخدمون شعبهم ووطنهم في مجالات مختلفة واختصاصات عدة، كما أشاد بما تقدمه تركيا لأبناء وبنات فلسطين من منح تعليمية في الجامعات التركية، وطلب منه في الوقت نفسه مزيدا من التنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية حول هذا الموضوع كونها الجهة صاحبة الاختصاص.
من جانبه، قدم كوسا شرحا وافيا عن مؤسسة رئاسة مجمع الاقارب والاتراك في الخارج، وأشار إلى أن تركيا تقدم لكل دول العالم حوالي 5000 منحة سنوية تأخذ فلسطين منها الحصة الكبرى بعدد يصل إلى 150 منحة سنويا، يتم اختيارهم كما بقية طلبة العالم بعد التقديم المباشر للطلبات على موقع رئاسة الهيئة، حيث سيبدأ التقديم في هذا العام اعتبارا من 1/3/2017.
وقال إن فلسطين ستبقى تحظى بنظرة واهتمام خاصين في هذه العملية.