الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جامعة "نوتردام" يزور المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 15:59 )
وفد من جامعة "نوتردام" يزور المجلس التشريعي
رام الله- معا- زار وفد طلابي من جامعة "نوتردام" شمال ولاية انديانا الأمريكية، اليوم الخميس، المجلس التشريعي الفلسطيني.
والتقى الوفد بالنائب مهيب عواد ومساعدي الأمين العام جمال الخطيب مساعد الأمين العام للشؤون القانونية، وأحمد مقدادي مساعد الأمين العام للعلاقات الخارجية والإعلام، ونشأت القريوتي مساعد الأمين العام للجلسات واللجان.
ووضع النائب عواد الوفد الطلابي بصورة الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية، مشيدا بصمود الشعب وإبداعاته في شتى المجالات الثقافية والعلمية على الرغم من العقبات والمعاناة اليومية التي يتعرض لها المواطن في المدن والقرى جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.
وتحدث الخطيب ردا على أسئلة الطلاب حول النظام القانوني في فلسطين وآلية إقرار القوانين والعقبات التي واجهها المجلس في سن القوانين الفلسطينية قائلا" اتجه العمل التشريعي نحو توحيد التشريعات في فلسطين نظرا للموروث القانوني، وارتكزت العملية التشريعية على عدة مبادئ أهمها سيادة القانون واستقلال القضاء وضمان الحريات والحقوق والمساواة والحريات الدينية".
وفي سياق متصل، أشار القريوتي إلى الانتخابات التشريعية الفلسطينية، وقدم للطلاب نبذة تاريخية حول عملية سير الانتخابات التشريعية في فلسطين وما ترتب عليها عام 2006 من تداعيات أثرت على أداء السلطة التشريعية.