الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم احتفالا كشفيا بمناسبة يوم المرشدة العالمي

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 16:07 )
تربية قلقيلية تنظم احتفالا كشفيا بمناسبة يوم المرشدة العالمي
قلقيلية- معا- احتفلت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، اليوم الخميس، بيوم المرشدة العالمي في مدرسة بنات حبلة الاساسية، الذي يصادف الـ 22 من شهر شباط كل عام، ويأتي هذا الاحتفال من ضمن خطة النشاط الكشفي الإرشادي في قسم النشاطات.
وهنأت نائلة فحماوي عودة مديرة مديرية تربية قلقيلية المرشدات بهذا اليوم، وأكدت على أن الحركة الكشفية في المدارس لها أهميتها وخصوصيتها كونها تمثل نشاط يستمر مع الطالبة منذ مرحلة مبكرة ويستمر معها طيلة حياتها لما له من تأثير على سلوكها وأسلوب حياتها وطريقة تعاملها مع المجتمع.
واعتبرت أن مثل هذه الأنشطة هي فرصة لتحقيق تواصل ايجابي بين المرشدات من جميع الفرق من اجل خلق تواصل ايجابي ونقل للمعلومات بطريقة صحيحة وتبادل الخبرات.
أوضح رئيس قسم النشاطات معاذ نزال أوضح أن هذا النشاط هو طريقة مميزة لتقديم الشكر للمرشدات الملتزمات بالأنشطة الكشفية الإرشادية منذ بداية الفصل الأول وأنهن يستحققن هذا التكريم.

واشرف على تنظيم هذه الفعاليات أحمد خروب مشرف الكشافة وضياء نصار مشرفة المرشدات والتي قالت أن هذه الفعاليات تضمنت تجمع لعريفات طلائع جميع فرق المحافظة في مدرسة بنات حبلة الأساسية وتقديم عروض كشفية، ومن ثم الانطلاق برحلة خلوية كشفية في أحراش قرية حبلة وصولا إلى مشاتل زراعية وإقامة عروض وفقرات وتكريم للمرشدات في الطبيعة التي هي جزء من نمط الحياة الكشفية.
وشكر أحمد خروب مديرة مدرسة بنات حبلة الاساسية كفاح عفانة وقائدة فرقة الزهرات في المدرسة نوال حمدان على استضافة هذا النشاط.