الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جبل النار" ينظم ورشة حول مهارات التوظيف

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 19:23 )
"جبل النار" ينظم ورشة حول مهارات التوظيف
نابلس- معا- نظم نادي جبل النار، اليوم الخميس، ورشة مهارات التوظيف لـ50 خريجا وخريجة لمساعدتهم في تحسين فرصهم في الحصول على أعمال ووظائف تناسبهم وتلبي طموحاتهم من خلال لقائهم مع مجموعة من ممثلي قطاع التوظيف.
جاء ذلك بحضور مدير وحدة التوظيف بجامعة النجاح الوطنية رافع دراغمة، ومدير دائرة التشغيل في وزارة العمل رامي مهدواي، وممثلين عن القطاع الخاص، وخريجي الجامعات الفلسطينية.
وقال المدير التنفيذي في نادي جبل النار ضياء جرار لـ معا، إن هذه الورشة تستهدف مجموعة من الخريجين الذين حصلوا على مهارات تدريبية متعلقة في التوظيف والبحث عن فرص العمل.
وتهدف الورشة الى إعطاء الخريجين أهم المهارات وتطوير وتسويق أنفسهم في سوق العمل، وتميزهم في ايجاد الوظائف في ظل ووجود البطالة.
وقال مدير عام دائرة التشغيل بوزارة العمل رامي مهدواي لـ معا، إن العلاقة بين الوزارة ونادي جبل النار علاقة مهمة أساسية، تعمل على تأهيل وبناء وتعريز ثقافة الخريج ودخوله لسوق العمل.
وبين مهداوي أنهم يعملون على مكافحة البطالة وإيجاد فرص عمل، ودعم المشاريع الردياية من خلال البنك الوطني ومجلس التشغيل المحلي لدعم المشاريع الصغيرة، تم تنفيذه العام الماضي.
وأضاف أن وحدة التشغيل في وزارة العمل تعمل على تشغيل نصف مليون دولار لدعم مشاريع ذوي الإعاقة، خلال الفترة القادمة. 
وفي الختام، تم توزيع شهادات على الطلبة المشاركين من مختلفة التخصصات بالجامعات الفلسطينية، بالإضافة الى عرض قصص نجاح لأشخاص عملوا في مؤسسات المجتمع المدني.