الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الغيط يلتقي عريقات ويُحذر من خطورة التراجع عن حل الدولتين

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 24/02/2017 الساعة: 00:44 )
أبو الغيط يلتقي عريقات ويُحذر من خطورة التراجع عن حل الدولتين

رام الله - معا - استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، بمقر الجامعة الدكتور صائب أمين سر اللحنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية، حيث أطلعه الأخير على آخر تطورات القضية الفلسطينية، بما في ذلك المُستجدات المُتعلقة بمواقف الإدارة الأمريكية الجديدة، وكيفية تعزيز التنسيق العربي من أجل التعاطي معها بصورة تصب في النهاية في صالح القضية الفلسطينية.


وقال الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن أبو الغيط استمع لشرح مفصل من عريقات حول تقديرات القيادة الفلسطينية للوضع الدولي وتوجهات الإدارة الأمريكية الجديدة، فضلاً عن التطورات المتعلقة بالنشاطات الاستيطانية للاحتلال الإسرائيلي على الأرض.

وأضاف عفيفي أن الأمين العام أكد خلال المُقابلة أن التراجع عن حل الدولتين لن يكون من شأنه سوى دفع المنطقة كلها إلى المزيد من التطرف والعُنف، وأن هذا الحل يُمثل الصيغة الوحيدة المقبولة فلسطينياً وعربياً وعالمياً، وقد آن الأوان لكي يستجمع المجتمع الدولي إرادته لإنفاذ هذا الحل الذي انعقد عليه الإجماع والتوافق الدوليين.


 وحذر أبو الغيط من أن التفكير في مسارات بديلة لتسوية القضية الفلسطينية لا يُعد سوى مضيعة للوقت والجهد، وسيُقابل برفض عربي صلب وواضح.