الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل التطوعي وأكاد يوزعان أشجارا بالقرى الملاصقة للجدار بجنين

نشر بتاريخ: 24/02/2017 ( آخر تحديث: 24/02/2017 الساعة: 17:30 )
هيئة العمل التطوعي وأكاد يوزعان أشجارا بالقرى الملاصقة للجدار بجنين
جنين- معا- وزع هيئة العمل التطوعي بالشراكة مع "أكاد" حوالي 2000 شجرة في القرى القريبة والملاصقة لجدار الضم والتوسع في محافظة جنين- تم زراعة حوالي 1000 شجرة محيطة بالمنطقة الصناعية "شاحك" في مستوطنة ما يسموها "شاكيت" ، والباقي تم توزيعها على مناطق وقرى محاذية للجدار.
ويأتي هذا النشاط ضمن رسالة الهيئة في مكافحة الاستيطان والجدار وتعزيز وجود المزارعين في اراضيهم كي لايبتلعهم هذا الغول الاستيطاني.
وأكد منسق "أكاد" فايز الطنيب، أن هذا الدعم يأتي وفق رؤية أكاد ونهجها نحو تعزيز قدرات المزارعين حتى يتمكنوا من زراعة اراضيهم وتمسكهم فيها كونها مناطق مستهدفة من قبل الاستيطان.
وصرح منسق الهيئة مفيد الحسان، أن هيئة العمل التطوعي الفلسطيني سوف تصل الى اي مكان يتواجد فيه الاستيطان ومناطقه الصناعية وسيتم العمل مع المزارعين على امتداد الجدار، اينما تلوى داخل الاراضي الفلسطينية وسيستمر دعم المزارعين بالشراكة مع اكاد في المستقبل.
وأيد عزيز زيد رئيس قروي نزلة زيد هذه الانشطة واهميتها لقريتهم ومزارعيهم في منع توسع المستوطنات لاراضيهم وفي تعزيز صمود مزارعيهم في اراضيهم ، وفي اهمية استمرار مثل تلك الانشطة ودعمها.