الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: إجراءات الاحتلال بالخليل امتداد لسياسته العنصرية تجاه الشعب

نشر بتاريخ: 24/02/2017 ( آخر تحديث: 24/02/2017 الساعة: 19:55 )
أبو ليلى: إجراءات الاحتلال بالخليل امتداد لسياسته العنصرية تجاه الشعب
الخليل- معا- قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، إن مواصلة إغلاق شارع الشهداء في مدينة الخليل من قبل الاحتلال هي امتداد للسياسة العنصرية التي يتعامل بها الاحتلال الإسرائيلي تجاه أبناء الشعب في الخليل وكافة أنحاء الأراضي المحتلة.
وجاءت تصريحات النائب أبو ليلى خلال كلمة ألقاها خلال مشاركته في المسيرة التي أقيمت ظهر اليوم في الخليل، باتجاه شارع الشهداء في الذكرى 23 لمجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف .
وأضاف النائب أبو ليلى:" منذ 23 عاما وقعت مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف التي كشفت بوضوح عن الوجه العنصري للاستيطان الإسرائيلي في قلب مدينة الخليل المباركة.
وأردف:" وبعد هذه السنوات جاءت ما تسمى المحكمة العسكرية الإسرائيلية لبريء عمليا جندي الاحتلال قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف الذي شوهد أمام مرأى ا العالم كله وهو يطلق النار عمدا من اجل إنهاء حياة جريح لا حول له ولا قوة، ممارسا هذه الجريمة أمام مرأى العالم ليؤكد مرة أخرى الطابع العنصري لهذه الاحتلال البغيض".
وأضاف " ما جرى يؤكد مرة أخرى أن الاستيطان واستفحاله في أرضنا، هو شكل من أشكال التمهيد لضم أرضنا إلى دولة إسرائيل التي يعلنون أنها "دولة يهودا"، أي تلك الدولة التي قامت قبل 2500 سنة في المنطقة التي تمتد من هنا من الخليل إلى القدس المقدسة.
وتابع:" هذه أرضا وسنبقى نناضل من اجل تحريرها ، وسيأتي اليوم الذي تحرر فيه أرضنا وتقام دولتنا الفلسطينية المستقلة بفضل جهودكم وبفضل وحدة شعبنا واستمرار مقاومته، واستمرار نضاله بكل الوسائل، لاستعادته أرضه ووطنه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.