الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

10 معلمين يتأهلون لجائزة افضل معلم في العالم

نشر بتاريخ: 25/02/2017 ( آخر تحديث: 25/02/2017 الساعة: 08:11 )
10 معلمين يتأهلون لجائزة افضل معلم في العالم
قلقيلية - معا- اعلنت مؤسسة "فاركي فاونديشن" عن اسماء المعلمين العشرة المتأهلين لجائزة افضل معلم في العالم، والتي من المقرر الاعلان عن الفائز فيها في التاسع عشر من الشهر المقبل خلال منتدى التعليم العالمي بدبي.

وقال "فيغاس بوته" مدير مؤسسة "فاركي فاونديشن" إن 20 الف معلم من 178 دولة تقدموا للجائزة وبعد جهود كبيرة قامت بها اللجنة المسؤولة عن الجائزة تمكنت من اختيار افضل 50 مبادرة قبل شهرين، واليوم انهت اللجنة تقيماتها للمبادرات الخمسين واستخلصت من بينها افضل 10 مبادرات قدمها المعلمين.

وجاءت النتائج على النحو التالي: معلمة كندية، ومعلم من دولة جاميكا، ومعلمة من المانيا، ومعلم بريطاني، ومعلم اسباني، ومعلمة من باكستان، ومعلم من البرازيل، ومعلم من استراليا، ومعلم من كينيا، ومعلمة من الصين.

هذا وكانت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب قد فازت باللقب في العام الماضي في حين تأهلت المعلمة عبير القنيبي لتكون من بين افضل 40 معلما هذا العام.

وبين فيغاس أن مؤسسة "فاركي" تنظر الى ابعد من الجائزة وهو تطوير مهارات التعليم في العالم كي يصبح التعليم جاذب للطلبة في كل انحاء العالم وهذا ما تعمل عليه المؤسسة منذ سنوات مقدما تهاني المؤسسة للمعلمين المتاهلين.