الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها بمسيرة في نابلس

نشر بتاريخ: 25/02/2017 ( آخر تحديث: 25/02/2017 الساعة: 11:07 )
نابلس -معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس، مسيرة حاشدة في ذكرى انطلاقتها الثامنة والأربعين، بمشاركة العشرات الملثمين، إلى جانب عدد كبير من أهالي القرية وكوادر الجبهة.
وجابت المسيرة شوارع القرية، وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الديمقراطية وصور الأمين العام نايف حواتمة، إضافة إلى شهداء وأسرى الجبهة في القرية.
وردد المشاركون في المسيرة الهتافات الوطنية التي تمجد الشهداء وتدعو إلى رص الصفوف وضرورة تحقيق الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام المدمر.
وألقى أحد الملثمين كلمة الجبهة الديمقراطية، أكد فيها على استنهاض المقاومة الشعبية وتطويرها نحو انتفاضة شعبية شاملة، مؤكدا على تمسك الجبهة بمواصلة النضال في صفوف الحركة الوطنية، تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، من أجل انجاز حق العودة وتقرير المصير وبناء الدولة المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس.
وطالب البيان ضرورة وضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار، والعمل لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، من اجل المضي قدما في مواجه الأخطار التي تحدق بالمشروع الوطني الفلسطيني .