الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يطلع وفدا صينيا على أوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 25/02/2017 ( آخر تحديث: 25/02/2017 الساعة: 18:52 )
رئيس بلدية الخليل يطلع وفدا صينيا على أوضاع المدينة
الخليل- معا- أطلع رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، اليوم السبت، وفدا صينيا ترأسه "جين ينغ" نائبة مكتب جمهورية الصين الشعبية ورئيس جمعية الصداقة الصينية العربية، على أوضاع المدينة وبحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك.
جاء ذلك خلال لقاء الزعتري بالوفد الصيني، برفقة حنين طبيلة وباسم ابو الضبعات من جمعية الصداقة الفلسطيينة الصينية.
ورحب الزعتري بالوفد الضيف، مبيناً عمق العلاقة الفلسطينية الصينية حكومةً وشعباً، موضحاً أهمية الخليل تاريخياً واقتصادياً، متحدثاً عن المعاناة التي يواجهها أبناء الخليل جراء انتهاكات الاحتلال المختلفة والإغلاق المستمر لشارع الشهداء ومئات المحلات التجارية المغلقة في قلب المدينة، لافتاً الى أن اليوم يصادف ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي، متحدثاً عن أحداثها التي ارتكبها مستوطن يهودي.
وتحدث عن العلاقة التجارية القوية التي تربط تجار الخليل بالصينين، مشيراً الى مشاريع البلدية والخدمات التي تقدمها للمواطنين، مبيناً أهمية الطاقة البديلة للمدينة.
وبين الزعتري أن البلدية تعمل على تعزيز مشروع الطاقة البديلة في المدينة، باحثاً إمكانية الدعم والتعاون في هذا المشروع الهام الذي يخدم المدينة، مطالباً الوفد بعمل برامج مشتركة ما بين بلدية الخليل والمدن الصينية التي من شأنها أن تحقق الصالح العام.
وأثنى رئيس جمعية الصداقة الصينية الفلسطينية، على حديث رئيس البلدية بعمق العلاقة الصينية الفلسطينية، مؤكداً على الموقف الصيني اتجاه القضية الفلسطينية، متحدثاً عن المشاريع الصينية والتعاون المقدم الى الشعب الفلسطيني في كافة المدن الفلسطينية.
وأعرب عن فخره لتعاون دولة الصين مع الشعب الفلسطيني، مؤكداً أنه سوف يعمل على دراسة تعزيز التعاون مع مدينة الخليل عبر المؤسسات والجهات ذات العلاقة في الصين.