الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت تنظم مسارا لزيارة المناطق الأثرية في المحافظة

نشر بتاريخ: 25/02/2017 ( آخر تحديث: 25/02/2017 الساعة: 20:47 )
سلفيت تنظم مسارا لزيارة المناطق الأثرية في المحافظة
سلفيت- معا- نظمت محافظة سلفيت بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وبالشراكة مع صفحة "دير بلوط تجمعنا"، اليوم السبت، مسارا ضمن خطة المحافظة لزيارة المناطق الأثرية في المدينة.
وكان اليوم الأول في بلدة ديربلوط غرب سلفيت بواقع 18 كيلو.
وشارك في الجولة العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية في سياق تعريفي على المسار، وباسم موسى من السياحيين المحليين، بهدف إطلاعهم على أهم المعالم التاريخية والطابعية على المسار المحدد في سياق تطوير وتنمية الثقافة البيئية والسياحية، لدى المواطن الفلسطيني التي تساهم من صمود العديد من التجمعات السكانية المهمشة ومناطق "ج".

وقال منتصر موسى مدير السياحة والآثار في سلفيت لـ معا إنه تم التنسيق مع المحافظة من أجل تتظيم عدة مسارات، مضيفا أن المسار الأول بدأ من بلدة ديربلوط لموقع أثري يعرف بدير دقلة.
وأشار الى أن الهدف من هذه المسارات التعرف على المواقع الأثرية والنباتات البرية لأن ذلك يندرج تحت السياحة البيئية، وكذلك تعزيز صمود المواطن في أرضه.
وأضاف موسى أن محافظة سلفيت تمتاز بوجود المواقع الأثرية والتي يبلغ عددها ما بين 130الى 140 موقعا أثريا يعود لفترات زمنية مختلفة.
وبين داوود عبد الله مدير صفحة ديربلوط والناشط الشبابي لـ معا أن 150 مواطنا من مناطق مختلفة ومن مناطق فلسطين الداخل شاركوا به، بهدف إحياء المناطق الأثرية في المحافظة، ورسالة للمحتل بأن هذه الأرض لا غنى عنها.
وأوضح أن المسار تضمن زيارة لدير دقو ومغارة الأصنام، تخللته فقرات فنية وشعبية.
ورافق الوفد باسم موسى من السياحيين المحليين الذين لديهم المعرفة والخبرة في التنقل ومعرفة دقيقة للمنطقة.