السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب نصرالله: سنبقى في سوريا وفلسطين أولويتنا

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 17:55 )
نائب نصرالله: سنبقى في سوريا وفلسطين أولويتنا
بيروت- معا- أكد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أن حزب الله سيبقى في سوريا ما دامت هناك حاجة لوجوده، مثنياً في الوقت ذاته على رؤية إيران للانتفاضة وقضية فلسطين.
واثنى قاسم، بحسب وكالة تسنيم الدولية للانباء، حضور "الإمام" الخامئني الى المؤتمر بنفسه والخطاب التوجيهي الذي ألقاه "حول رؤية إيران للانتفاضة وقضية فلسطين وتصويب البوصلة نحو فلسطين مجددا وأن فلسطين هي الأولوية".
كما كشف عن موعد انسحاب قوات حزب الله من سوريا، موكدا: "ستبقى هذه القوات ما دامت هناك حاجة في سوريا لبقاء حزب الله، وعندما يحصل حل سياسي ويتم الاتفاق والشعب السوري يختار خياراته ولا تعود هناك حاجة لقوات حزب الله المسلحة، عندها نعود إلى لبنان".

وأكد قاسم أن ما حصل في آستانه برعاية إيران وروسيا وتركيا هو عمل لوقف اطلاق النار ولم تكن هناك محادثات سياسية، أي آستانه ليست من أجل الحل السياسي، آستانه فقط من أجل وقف اطلاق النار. أما الحل السياسي فيفترض نقاشه لاحقا، يعني بعد شهر او شهرين، في جنيف أو في أماكن أخرى بحسب ما يتفق الأطراف.
واعتبر أن نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب الى القدس المحتلة هو جزء من الاعتداء الذي تمارسه إسرائيل يجب ان نواجهه كما نواجه كل الاعتداءات.