الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب نابلس تختتم لقاءاتها التدريبية حول "مدونة السلوك"

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 12:06 )
تربية جنوب نابلس تختتم لقاءاتها التدريبية حول "مدونة السلوك"
نابلس- معا- اختتمت مديرية تربية جنوب نابلس لقاءاتها التوعوية الثلاثة حول "مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة"، تحت رعاية ومتابعة مدير التربية والتعليم أحمد صوالحة.
جاء ذلك بمشاركة كافة موظفي المديرية والمعلمين والعاملين بمختلف مسمياتهم الوظيفية ، إضافة لمعلمي وموظفي المدارس التابعة للمديرية بمتابعة من الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي وديوان الموظفين العام.
ويندرج هذا النوع من التدريب في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية والتعليم العالي وهيئة مكافحة الفساد بهدف نشر الوعي الخاص بثقافة مكافحة الفساد وكشفه، والإشارات إلى سبل الإبلاغ عن قضايا الفساد ومعرفة هذه القضايا وتمييزها عن غيرها من القضايا.
وتمحور التدريب بشكل عام حول تفعيل قيم العمل الإنسانية من الصدق والإخلاص وحب العمل والانتماء له، والتفاعل الاجتماعي المهني، وتأكيد أهمية مد جسور الإتصال والتواصل الفَعـال، والتَعرُف على الصفات الشخصية المُشتركة وكيفية بناء علاقات عمل فاعلة ومؤثرة تُعزز أبعاد التفاهم الإنساني البنَاء .
واستعرضت الفعاليات التدريبية المبادىْ العامة لهيئة مكافحة الفساد التي شملت (المساواة، والحيادية، والاستحقاق، والجدارة، والتميز، والمساءلة، والمهنية، والفاعلية، والتحفيز، والنزاهة، والشفافية، والولاء والانتماء للوطن، وتكافؤ الفرص، وتعزيز النوع الاجتماعي، واحترام كرامة الإنسان وتقدير قيمة الفرد، والعدالة الوظيفية الاجتماعية)
وتم تشكيل فرق جماعية تناولت هذه المفاهيم من زوايا مختلفة شملت بُعدها الوظيفي، والخدمة التعليمية ومُتلقيها، ومحيطها من الأفراد داخلياً وخارجياً.
وانتهجت هذه اللقاءات في فلسفتها التدريبية تحقيق مفاهيم الشمولية والتكاملية والتشاركية في العملية التدريبية التوعوية، وذلك لأهمية القيمة النوعيـة التي سَيعكِسها هذا التدريب على أداء المتدربين والمتدربات بشكل خاص وعلى العملية التربوية بشكل عام، وذلك استئناساً بتوجيهات الوزارة من خلال المديرية وتأكيد دورها في هذا المجال.

وتولى التدريب كل من المشرفة التربوية ليالي هدهد، ورئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي فازع درواشة.
وينتظر من المشاركين في التدريب رفع مستوى جودة العمل، ومحاربة الفساد ولو بالكلمة وتوعية من هم بحاج للتوعية ممن لم تتح لهم فرصة المشاركة في التدريب.