الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية محامون من أجل إدارة سليمة‎

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 16:41 )
القدس- معا- نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" في الدعوى التي قدمتها ضد مجلس الزرازير المحلي ووزارة الداخلية الاسرائيلية، بصدد تعيين مدير مشروع "مدينة دون عنف" في المجلس.
وقدّمت الجمعية الدعوى بعد أن استنفذت كافة الاجراءات مع المجلس ووزارة الداخلية، موضحة أنّ تجاهلهما لنداءات الجمعية بإلغاء التعيينات، لم يترك لها خيارًا الا التوجه للقضاء. 
وأوضحت أنها ممثلة بالمحامي نضال حايك ارتكزت في طعونها للمحكمة، على قوانين التعيينات في الحكم المحلي وعلى منشورات وزارة الداخلية، وأوضحت أن التعيين مخالف تمامًا للقوانين والأنظمة التي تمنع توظيف من تصلهم قرابة عائلية بأعضاء المجلس المحلي. 
وشددت الجمعية بدعواها على أنّ التعيين منافٍ تمامًا للقانون، وأنّ المرشح لا يفي بالشروط اللازمة لإشغال هذا المنصب كونه لا يحمل لقب أكاديمي كما تحدد الشروط المسبقة المطلوبة للمنصب.
وبعد تقديم الدعوى والمداولات، أصدرت المحكمة قرارها بقبول الدعوى وأمرت بإنهاء عمل مدير مشروع "مدينة دون عنف" في مجلس الزرازير المحلي.
وأوضحت الجمعية أن المرشح قدم استئنافا لمحكمة العمل القطرية، ولكنه تراجع وسحبه خلال الجلسة التي عُقدت لمناقشته.
ونوه طاقم الجمعية، انها تتابع عمل السلطات المحلية في كل ما يتعلّق بمحاربة ظواهر الفساد المتفشي، كما وتعمل على ترسيخ مبدأ سيادة القانون وتعزيز أُسس الادارة السليمة والشفافية في العمل بهدف الارتقاء بمجتمعنا إلى مكان أفضل.