الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو ادارة الاهلي صابر علامه :ثلاثة موارد مالية تدعم خزائن الفريق

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 15:32 )
عضو ادارة الاهلي صابر علامه :ثلاثة موارد مالية تدعم خزائن الفريق
الخليل - معا - إعلام الأهلي / محمد عوض :أكد عضو مجلس الإدارة أمين الصندوق في نادي أهلي الخليل، صابر علامه ، على أن فريقه يمرّ بمرحلة جيدة من الاستقرار الإداري، والفني، خاصةً بعد تعيين المدرّب عمار سلمان مديراً فنياً، وتحقيق مجموعة من الانتصارات المتتالية، آخـرها على منافسه ثقافي طولكرم، ثاني الترتيب، في الجولة الماضية من دوري المحترفين بهدف نظيف مع بقاء مباراة مؤجلة امام الشقيق شباب الخليل .
وأوضح علامه ، بأن مجلس إدارة النادي الأهلي يسعى دائماً لتوفير كافة سبل الدعم المادي، لضمان سيرورة الفريق، والحفاظ على حالة الاستقرار، مشيراً إلى أن ثلاثة موارد أساسية تدعم خزينة الفريق، وهي : أعضاء الهيئة الإدارية والرئيس الفخري محمد نافذ الحرباوي، وبعض رجال الأعمال، وريع تذاكر المباريات .
وفي ذات السياق، لفت أمين الصندوق، إلى أن فريقه يتبع استراتيجية مالية شبيهة ببقية الأندية الفلسطينية المحترفة، ويعمل على التعاقد مع لاعبين وفق القانون المقرّ من الاتّحاد الفلسطيني لكرة القدم، بحدٍ أدنى للعقود يبلغ ألف دولار، وهو أقل مبلغ يمكن أن يحصل عليه اللاعب الذي ينضم لأهلي الخليل .
وأضاف : "بالنسبة لأي فريق فمن المهم جداً الحصول على دعم مادي متواصل لضمان تسديد المستحقات المالية للجهاز الفني، واللاعبين، على وجه الخصوص، وفي بعض الأحيان ندفع مقدم لعقود اللاعبين، وأحياناً على نظام الدفعات الشهرية، أو دفعات أخرى تحت الحساب، وهذا كلّه يسهم في فرض حالة الاستقرار" .
وبيَّـن علامه ، بأن النادي الأهلي يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين، وسعى جاهداً لاستعادة خدمات الثلاثي : شادي شعبان، وأحمد حربي، وجوناثان سوريا، وتمكّن من ذلك فعلياً بعد جهد عظيم، فيما تحاول إدارة الفريق استعادة خدمات المهاجم محمود وادي المتواجد في غزة، بعدما خاطبت الاتحاد الفلسطيني مجدداً في الموضوع .

وتابع : "نسعى جاهداً لتحقيق البطولات هذا الموسم، كما فعلنا في المواسم السابقة، نريد التتويج من جديد بلقب كأس فلسطين و الدفاع عنه و الإحتفاظ به للسنة الثالثة على التوالي ، والتقدم قدر الإمكان على سلم ترتيب دوري الوطنية موبايل للمحترفين ، لاسيما بأننا قدمنا مستوى مميز جداً في المواجهات الأخيرة، واستطعنا فرض سيطرتنا على أرضية الميدان، وتسجيل الأهداف، وإهدار أهدافاً أخرى" .
وقال أمين الصندوق، بأن بلدية الخليل، تعهدت بتوفير قطعة أرض مناسبة لصالح النادي الأهلي، وذلك لإقامة مشروع استثماري كامل، من ملاعب، وصالات رياضية متخصصة، لتوفير دعم ثابت لصالح الخزينة ، وضمان التغلب على الصعوبات المادية التي قد تعيق مشوار الفريق على المدى الزمني الطويل .
وقدم علامة شكره الجزيل لجماهير النادي الأهلي في كل مكان، على دعمهم الكبير معنوياً ومادياً، ولرجال الأعمال المخلصين للمارد الأهلاوي ، ولجهود اللاعبين في الميدان، والجهاز الفني، وكافة الإداريين الذين يصلون الليل بالنهار بهدف تأمين كافة المتطلبات التي من شأنها الحفاظ على سمعة الفريق .