الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مكافحة الفساد" ووزارة الثقافة يتوجان أعمال طلبة الفنون حول الفساد

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 18:06 )
"مكافحة الفساد" ووزارة الثقافة يتوجان أعمال طلبة الفنون حول الفساد
رام الله- معا- كرمت هيئة مكافحة الفساد ممثلة برئيسها الاستاذ رفيق النتشة ووزارة الثقافة ممثلة بالدكتور .ايهاب بسيسو أعمالاً فنية لطلبة كليات الفنون الجميلة في الجامعات والكليات الفلسطينية، تناولت مواضيع لمكافحة الفساد والتي أتت ضمن الخطة المشتركة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد2015-2018، حيث نظمت هيئة مكافحة الفساد ووزارة الثقافة مسابقة فنية استهدفت طلبة كليات الفنون الجميلة في الجامعات والكليات الفلسطينية، بهدف إشراك طلبة الفنون الجميلة في جهود مكافحة الفساد ونشر مبادئ النزاهة والشفافية، من خلال تنفيذ اعمال فنية تسلط الضوء على أبرز القضايا في موضوع مكافحة الفساد والتي تنبع من الواقع الفلسطيني. و قد شارك في المسابقة جامعة الأقصى– غزة، وجامعة القدس- القدس، وجامعة النجاح- نابلس وكلية دار الكلمة الجامعية للثقافة والفنون-بيت لحم، وكلية مجتمع المرأة- رام الله، وكلية فلسطين التقنية للبنات – رام الله.
وأُفتتح الحفل بكلمة لوزير الثقافة ثمَن فيها الدور الذي تقوم به هيئة مكافحة الفساد، ودعا الى الوقوف بجانب الهيئة ووضع رؤية مشتركة بضرورة نشر الوعي للنهوض بالمؤسسات الحكومية.
وأضاف بسيسو" علينا جميعاً أن نعمل وفق استراتيجية فلسطينية تستحق ان يكون أحد محاورها ايجاد جيل واعي بحقوقه وواجباته وقادر على تحمل المسؤولية". مشيرا الى ان الثقافة مدخل لاحترام القوانين واللوائح، و اشكر كافة الجامعات والكليات والمعاهد التي شاركت في نشر الوعي بالشفافية والنزاهة.
ومن جانبه أكد رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة على ضرورة دعم وزارة الثقافة والجامعات في توجههم الادبي والشعري والفني واستخدام كل الطرق الممكنة لمحاربة الفساد، حيث أن الاعمال الفنية لها مكانة،احياناً، أقوى من الرصاص في مواجهة الاحتلال.
وطالب النتشة جميع المؤسسات كل في اختصاصه بنشر الثقافة الايجابية والمانعة للفساد . وختم  "نحملكم المسؤولية لتقودوا دفة الشعب في مشروعنا الوطني كخطوة للوصول الى هدفنا الاستراتيجي ومشروعنا الوطني أساساً للشعب الذي يستحق دولة تقوم على العدالة والقانون بعيدة عن العنصرية والفساد".
يذكر أنه تم تنظيم لقاءات توعوية لطلبة كليات الفنون الجميلة في الجامعات المشاركة حيث سلمت الأعمال المشاركة في المسابقة للمشرفين، وشُكلت لجنة لتحكيم واختيار أفضل ثلاثة أعمال فائزة من خلال معايير وشملت الفكرة، والقدرة على التعبير، وعناصر التصميم(اللون، الخط، الشكل، الملمس).