الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاليل زهور على قبور شهداء مجزرة الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 18:11 )
أكاليل زهور على قبور شهداء مجزرة الحرم الابراهيمي
الخليل - معا- نظمت الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل اليوم الاحد، زيارة لمقبرة شهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي في الذكرى الــ23 للمجزرةK حيث تم وضع أكاليل الزهور على قبور الشهداء باسم رئيس دولة فلسطين والحملة الوطنية وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة.
وشارك في الفعالية إضافة لنشطاء الحملة، محافظ الخليل كامل حميد، وأمين سر حركة فتح إقليم وسط الخليل عماد خرواط، ومدير مديرية أوقاف الخليل اسماعيل ابو الحلاوة، وحشد من أهالي الشهداء وعدد من طلبة جامعة القدس المفتوحة وطالبات مدرسة الحاج اسحق القواسمة الثانوية.
واستذكر محافظ الخليل مجزرة الحرم الإبراهيمي وترحم على شهدائها وكل شهداء فلسطين، مستعرضا ما تلا المجزرة من تعزيز للاستيطان في قلب المدينة وفرض للقيود على حركة المواطنين فيها وإغلاق أسواقها، وصفا الاستيطان في الخليل بالطارئ الذي سينتهي أمام صمود  المواطنين.

وفي كلمته باسم اللجنة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل، دعا الناشط في لجنة الدفاع عن الخليل هشام شرباتي إلى المواظبة على إعمار المسجد الإبراهيمي والتواجد فيه وفاء لارواح المصلين الذين أموه يوم المجزرة من أنحاء مختلفة واستشهدوا فيه. وتحدث الشرباتي عن تجربة اللجنة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل كائتلاف وطني تعددي عريض يناضل ضد الوجود الاستعماري في قلب الخليل داعيا إلى تعزيز هذه التجربة الوحدوية وتعميمها في مواجهة الأخطار المحدقة بالقضية الوطنية.

بعدها وضع المحافظ  إكليلا من الزهور الرئيس محمود عباس على النصب التذكاري للشهداء، تلاه وضع إكليلين باسم اللجنة الوطنية وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة ثم تلا الحضور الفاتحة على أرواح الشهداء.
والحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل هي ائتلاف وطني يضم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ولجان العمل الشعبي الناشطة في المدينة ومؤسسات المجتمع المدني.