الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تتوج بكأس بطولة السفارات والقنصليات

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 18:20 )
فلسطين تتوج بكأس بطولة السفارات والقنصليات

رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: افتتح رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، يوم اول من امس، منافسات بطولة فلسطين للسفارات والقنصليات، التي دأب المجلس على تنظيمها كل عام، ووصلت الى النسخة الثالثة، وحضر فعاليات الافتتاح، معن ملحم، مدير عام مجموعة الاتصالات/بال تل، الراعي الرسمي للبطولة.


وشارك في المنافسات خمسة عشر فريقا مثلت السفارات والقنصليات والممثليات في دولة فلسطين.
وحرص اللواء الرجوب على اطلاق كرة البداية، والقى كلمة بالمناسبة، اثنى فيها على المبادرة، واكد انها تتسق، تماما، مع سياسات وبرامج المجلس الاعلى الهادفة الى تفعيل واقع الحركتين: الرياضية والشبابية، وكل ما يتفرع عنها، وقال: ان مشاركة هذا العدد الضخم من السفارات والقنصليات والممثليات اذا كان له معنى ومغزى ودلالة، فانه يؤكد على وجود رغبة جامحة لديها بالانخراط، والتفاعل مع الحركة الرياضية الفلسطينية.


واضاف: ان المجلس الاعلى وضع على سلم اولوياته تفعيل الرياضة للجميع، مشيرا الى انها تصب في قنوات اثراء واقع الثقافة الرياضية، ومضى يقول: لقد راعينا ان يكون هناك موطىء قدم للرياضة الترفيهية في الخطة الاستراتيجية للشباب، المنبثقة عن المجلس الاعلى، وسيتم الاعلان عنها في امد قريب.
وكانت اللجنة المنظمة العليا للبطولة قسمت الفرق المشاركة الى خمس مجموعات بحيث يصعد رأس كل مجموعة الى الدور ربع النهائي، يضاف اليها افضل ثلاثة ثوان وفيما يلي اسماء الفرق المشاركة.
ـ المجموعة الاولى: الاكوادور، اليابان، فنزويلا.
ـ المجموعة الثانية: فلسطين، فرنسا، تركيا.
ـ المجموعة الثالثة: ايطاليا، الصليب الاحمر، قبرص.
ـ المجموعة الرابعة: الاردن، un ، النرويج.
ـ المجموعة الخامسة: تونس، اسبانيا، هنغاريا.


وبعد منافسات شيقة ومثيرة وتفاعل جماهيري طيب، تأهلت للدور ربع النهائي فرق: ايطاليا، اليابان، اسبانيا، فلسطين، الاردن، الاكوادور، تونس، فرنسا، في حين تأهل للدور نصف النهائي اليابان، والاكوادور وفلسطين وفرنسا، وافلح فريقا فلسطين والاكوادور في بلوغ المباراة النهائية، وبعد آداء مثير من كلا الفريين نجح فريق فلسطين في الفوز بركلات الترجيح بواقع ثلاث ركلات مقابل اثنتين، في اعقاب التعادل السلبي من دون اهداف.
بينما لعب فريقا فرنسا واليابان على المركز الثالث حيث خطفته فرنسا بركلات الترجيح بواقع 3-2.
وتوج وكيل المجلس الاعلى، منذر مسالمة، فلسطين بكأس المركز الاول، والاكوادور بكأس المركز الثاني.
وكانت ايطاليا فازت بكأس النسخة الاولى، بينما فازت في النسخة الثانية مصر، لكنها لم تشارك في النسخة الثالثة.
يشار الى ان كوادر واطقم المجلس الاعلى اشرفت على سير البطولة، منذ ساعات الصباح الباكر وحتى المساء.