الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأبين أربعين الشهيد قصي العمور

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
تأبين أربعين الشهيد قصي العمور
بيت لحم- معا- أبّنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وبلدية تقوع، الشهيد قصي العمور في بلدة تقوع شرق بيت لحم، بمشاركة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن وأعضاء من المجلس الثوري وإقليم حركة فتح بيت لحم وممثلي عن مديرية التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني وعائلة الشهيد وأهالي البلدة.
وانطلق التأبين بالسلام الوطني وقرأت الفاتحة على أرواح الشهداء وافتتاح صرح الشهيد قصي العمور أمام البلدية وبالقرب من مكان استشهاده.
ورحب رئيس البلدية حاتم صباح بالحضور، معبرا عن شكره للقائمين على تأبين الشهيد قصي، وحيا أهالي الشهداء والأسرى في البلدة، قائلا:" إن الكلمات تعجز عن وصف بطولات من قدموا أغلى ما يملكون".
وشكر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن أهالي بلدة تقوع، ونقل لهم تحيات الرئيس وأعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري، وحيا ذوي الشهيد قصي العمور، محملا الاحتلال "جريمة الاغتيال والتصفية" التي تعرض لها.
وشكر والد الشهيد العمور في كلمة له، الحضور والقائمين على التأبين، داعيا الطلبة إلى الحفاظ على وصيتهم لقصي بالمتابعة والتقدم ورفع اسم بلدة تقوع بالتفوق والنجاح.
وقال:" إنه لم ولن يبخل على الوطن بكل أبنائه، حتى يتحقق النصر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وقدمت بلدية تقوع وحركة فتح ومؤسسات البلدة دروعا تكريمية لأهالي الشهيد، ووضعوا إكليلا من الزهور على ضريحه، وقرأوا الفاتحة على قبره.
يذكر أن الشهيد قصي العمور (18 عاما) وطالب في الثانوية العامة، استشهد برصاص الاحتلال بتاريخ 16/1/2017 في بلدة تقوع شرق بيت لحم.