الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لبيد" يطالب امريكا بوقف تمويل مجلس حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 07:46 )
"لبيد" يطالب امريكا بوقف تمويل مجلس حقوق الانسان

بيت لحم- معا- بعث " يائير لبيد " رئيس حزب " يش عتيد" الاسرائيلي اليوم، رسالة الى اعضاء ديمقراطيين وجمهوريين في الكونغرس الامريكي، طالبهم فيها بوقف دعم الولايات المتحدة لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة. وذلك بسبب انتقاد المجلس للمحكمة العسكرية الاسرائيلية التي اكتفت بحبس الجندي قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل مدة سنة ونصف فقط، بحسب ما نشره موقع " اسرائيل انفو باللغة الروسية".

وكان مجلس حقوق الانسان اعرب الاسبوع الماضي عن قلقه بسبب الحكم المخفف جدا على الجندي قاتل الجريح الفلسطيني.


الموقع الاسرائيلي قال ان وسائل اعلام امريكية نشرت اليوم ان ادارة ترامب بصدد مناقشة احتمال سحب الولايات المتحدة عضويتها من مجلس حقوق الانسان، لتشككها في مدى فاعلية هذا المجلس .


واتهم "لبيد" في رسالته الى اعضاء الكونغرس محلس حقوق الانسان بانتهاج سياسة معادية " للدولة اليهودية الوحيدة في العالم" مشيرا الى انه كان تقدم سابقا الى اعضاء الكونغرس بطلب مشابه، واعرب رئيس حزب " يش عتيد" الاسرائيلي عن امله في ان يجد طلبه اذانا صاغية وخاصة في ظل الادارة الامريكية الجديدة، التي اعلنت انها تفكر في الخروج من هذا المجلس، وقال "لبيد" ان اسرائيل بحاجة لدعم اصدقائها بغض النظر عن انتمائهم الحزبي، لانهاء السياسة "المعادية لاسرائيل" التي انتهجتها الامم المتحدة على مدى سنوات طويلة، بحسب ما جاء في رسالة لبيد الى الكونغرس الامريكي .