الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: خطاب هام للرئيس بجنيف لمواجهة مخططات اسرائيل

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 07:59 )
شعث: خطاب هام للرئيس بجنيف لمواجهة مخططات اسرائيل

رام الله -معا- قال مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث، إن خطاب الرئيس الذي سيلقيه في مجلس حقوق الانسان، سيكون هاماً وله تأثير كبير في تجسيد السد المنيع في وجه الأطماع الاسرائيلية.

وأكد شعث في حديث عبر تلفزيون فلسطين على أهمية خطاب الرئيس الذي سيلقيه في مجلس حقوق الانسان، في ظل المرحلة التي تحاول فيها "اسرائيل"استغلال الأزمات العربية، والتغير في موازين القوى الدولية "لشرعنة الاستيطان"، والقضاء تدريجياً على المقاومة الدولية لفكرة الاستيطان باعتبارها اجراء مخالف للقانون الدولي، إضافة لمحاولتها استغلال الإدارة الامريكية الجديدة في إنهاء حل الدولتين.

كما وصف شعث زيارة الرئيس محمود عباس إلى لبنان بالهامة، لما انبثق عنها من توثيق للعلاقات بين البلدين، واعداد للقمة العربية، ووضوح الرؤيا حول ما يعانيه الشعب الفلسطيني من الاحتلال الاسرائيلي، إضافة للتطرق للتغيرات التي يثيرها الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب في المنطقة.

وعلى صعيد آخر شدد شعث على ضرورة ترجمة القرارات الدولية إلى مقاطعة تامة لاسرايل ولمستوطناتها وبضائعها وعدم الاستثمار فيها، وحرمان مستوطنيها من زيارة الدول الأوروبية، وتعرض قياداتها للمحكمة الجنائية الدولية وفقدانها لشرعية تمثيلها في المؤسسات الدولية، منوهاً أن أن مجرد اسصدار القرارات الدولية لا يضير باسرائيل، دون ترجمة هذه القرارات.