الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

262 عائلة لاجئة بغزة تتلقى دعماً من الأونروا لإعادة الإعمار

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 00:45 )
262 عائلة لاجئة بغزة تتلقى دعماً من الأونروا لإعادة الإعمار

غزة -معا- قالت وكالة غوث وتشيغل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" انها تنوي توزيع 1.8 مليون دولار أمريكي على أعمال إعادة الإعمار وأعمال الإصلاحات، خُصص منها مبلغ ( 832,531دولار أمريكي) لأعمال إعادة الإعمار، ومبلغ (​ 933,420 دولار أمريكي) لأعمال إصلاح المساكن المدمرة بشكل بالغ في قطاع غزة.

واضاف الاونروا في بيانها "ستصل الأموال إلى ما مجموعه 262 ​عائلة لاجئة من مختلف أنحاء قطاع غزة، وستتمكن العائلات من الحصول على المساعدة عبر البنوك المحلية هذا الأسبوع. وستكون هذه الدفعات إما الثانية أو الثالثة للعائلات حتى تتمكن من استكمال القيام بأعمال إعادة البناء أو الإصلاح".

يعتبر الإيواء الطارئ بما يشمل من دعم لإصلاح المساكن وإعادة البناء وحلول الإيواء المؤقتة أولوية قصوى لدى الأونروا، حيث تبقى الأونروا ملتزمة بدعم العائلات المتضررة، رغم أن ذلك يتطلب تمويل جديد لمواصلة العمل ببرنامج المساعدات النقدية للإيواء.

وتواجه الأونروا طلبا متزايدا على خدماتها بسبب زيادة عدد لاجئي فلسطين المسجلين ودرجة هشاشة الأوضاع التي يعيشونها وفقرهم المتفاقم. ويتم تمويل الأونروا بشكل كامل تقريبا من خلال التبرعات الطوعية فيما لم يقم الدعم المالي بمواكبة مستوى النمو في الاحتياجات. ونتيجة لذلك فإن الموازنة البرامجية للأونروا، والتي تعمل على دعم تقديم الخدمات الرئيسة، تعاني من عجز كبير. وتدعو الأونروا كافة الدول الأعضاء إلى العمل بشكل جماعي وبذل كافة الجهود الممكنة لتمويل موازنة الوكالة بالكامل. ويتم تمويل برامج الأونروا الطارئة والمشروعات الرئيسة، والتي تعاني أيضا من عجز كبير، عبر بوابات تمويل منفصلة.