الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 13 شابا وضبط وسائل قتالية في الضفة

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 11:57 )
اعتقال 13 شابا وضبط وسائل قتالية في الضفة

بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال معززة بقوات من جهاز "الشاباك" الاسرائيلي، اليوم الإثنين، 13 شابا فلسطينيا في الضفة الغربية بدواع امنية.
ووفق بيان جيش الاحتلال فقد جرى اعتقال شابين في مخيم عسكر، في حي المساكن الشعبية بنابلس، اعتقل ناشط في حماس، وفي كفل حارس اعتقل شاب وفي قرية حارس اعتقل شابين.
وأضاف البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين في قرية عزون، وشاب من قرية عقربة، وشابين من العيزرية، وشابين في صوريف، وشابين من قرية حوسان، وشاب من بيت ساحور، وشاب من بيت عوا، وآخر من يطا جنوب الخليل اعتقل شاب.
وزعمت قوات الاحتلال انها عثرت على وسائل قتالية وذخيرة في بلدة يطا.
وذكر راتب الجبور منسق اللجان الوطنيه والشعبية لمقاومه الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية، ان قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم عدة منازل في حارة الشعابين بمدينة يطا، وداهمت عدة بيوت للمواطنين من عائلة الهريني وهم منزل ثائر الهريني اسير محرر ومنزل اخيه علاء ومنزل عصر الهريني، وتم قلب محتويات هذه البيوت اسفلها اعلاها واخراج الاطفال والنساء خارج المنازل في البرد القارس.
واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدتي كفل حارس وحارس شمال سلفيت.
وقال والد المعتقل عبد صوف من حارس، ان عددا كبيرا من قوات الاحتلال، اقتحمت البلدة عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليلة الماضية، وداهموا المنزل واحتجزوا أفراد المنزل في غرفة واحدة ومن ثم اعتقلوا ابنه بلال عبد (21 عاما).
وافادت مصادر محلية، ان الاحتلال اعتقل المواطن كمال كليب (57 عاما) من قرية حارس وصادر العاب نارية من دكانته بعد مداهمة منزله.
وفي نفس السياق، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن ايسر مامون بوزية (22 عاما) طالب في جامعة الاستقلال، من كفل حارس، بعد مداهمة منزله.