الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاعلام الاقتصادي" يطلق برنامج تدريب الإعلاميين الاقتصاديين بغزة

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 15:40 )
غزة- معا- أطلق منتدى الإعلام الإقتصادي بغزة أول برنامج تدريبي متخصص بالشؤون الاقتصادية لـ "الإعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية" بغزة.
جاء ذلك في إطار تنفيذها لبرنامج تفعيل دور الإعلام في بناء الوعي الاقتصادي لدى المجتمع الفلسطيني، والذي ينفّذ برعاية شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي.
وأكد رئيس منتدى الإعلام الإقتصادي محمد خالد أبو جياب، أن الهدف الرئيس من البرنامج هو تعريف الإعلاميين بالمفاهيم الاقتصادية ومفرداتها، وإكسابهم المهارات التخصصية اللازمة لكتابة التقارير الاقتصادية على أسس مهنية.
وأضاف أن الدور المركزي الذي تلعبه وسائل الإعلام المحلي في بناء الرأي العام وتوجيه المجتمع الفلسطيني، يفرض على الإعلاميين أن يكونوا بالقدر الذي يؤهلهم لتناول مختلف قضايا المجتمع الاقتصادية بمهنية عالية وموضوعية ودقة، بما يحقق تعزيز دورهم في رفع الوعي الاقتصادي لدى الجمهور الفلسطيني، ويحقق الشراكة والمساهمة الفاعلة في التنمية المستدامة في فلسطين.
وشدد أبو جياب على أن الأجهزة الاقتصادية في الدولة "القطاعين الخاص والحكومي"، تحتاج إلى إعلام اقتصادي ومتخصص وقوي وفعال، ليكون سندا لها من أجل تحقيق التنمية المستدامة وإشراك مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني فيها.
يذكر أن منتدى الاعلام الاقتصادي يضم ممثلين عن 30 مؤسسة إعلامية متنوعة في غزة، ويعمل تحت مظلة جريدة الاقتصادية.
وأشار إلى أن برنامج التدريب والذي سيستمر على مدى أسبوع متواصل سيشتمل على إكساب المتدربين العديد من المهارات والخبرات العلمية والعملية في مجال الصحافة الاقتصادية، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات والندوات وورش العمل المتخصصة والتي ستسعى إلى دمج الإعلاميين في الوسط الاقتصادي بما يحقق العمل المتواصل والمشترك بين القطاعين الإعلامي والاقتصادي.
من جانبه، أشاد مدير عام شركة المشروبات الوطنية عماد الهندي، بمبادرة "صحيفة الاقتصادية" الرامية إلى رفع الوعي الاقتصادي لدى صحفيي غزة، من أجل تمكينهم من القيام بدورهم الحقيقي تجاه توعية المواطن بالمفاهيم الاقتصادية المتخصصة، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية المتردية التي يشهدها القطاع.
وأضاف الهندي أن رعاية شركة المشروبات الوطنية تأتي استجابة للحاجة الملحة بتنفيذ برنامج تدريبي هادف وجاد، يسهم في تأهيل الإعلاميين في إطار الصحافة الاقتصادية والتي تعاني من ندرة بالمتخصصين في هذا المجال.
كما أشار الهندي إلى أن الشركة خصصت ضمن خطتها الاستراتيجية ومنذ بدء العمل في المرحلة الأولى من افتتاح مصنعها في غزة، رعاية كافة القطاعات الفاعلة في المجتمع، لاسيما قطاعات التعليم والرياضة والشباب والمرأة والإعلام، وتمكين الفئات والشرائح المختلفة في المجتمع الغزي، خاصة الفئات الأقل حظا.
وأكد أن إدارة الشركة ستواصل التزامها بالمسؤوليتها الاجتماعية إدراكا منها للدور الهام الذي يلعبه القطاع الخاص بالشراكة مع كافة المؤسسات والهيئات الحكومية والمدنية في سبيل بناء مستقبل أفضل للجميع، وتحقيق تنمية مستدامة لكافة القطاعات، وتمكين المؤسسات من أداء دورها بشكل سليم.