الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يطلع على معاناة سكان منطقة قيزون

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 13:44 )
الخليل- معا- اطلع رئيس بلدية الخليل د. داود الزعتري خلال زيارة ميدانية لمنطقة قيزون الى الشرق من مدينة الخليل، وخص في زيارته المنطقة المغلقة منها، حيث تقيم قوات الاحتلال سدة من المكعبات الاسمنتية التي تحد من حركة المواطنين وتزيد من معاناتهم.
وكانت بلدية الخليل، قد طالبت أكثر من مرة من جهات دولية وممثلي دول ذات ثقل في المجتمع الدولي من أجل الضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لفتح هذه الطريق وازالة المكعبات الاسمنتية وفتحها بشكل دائم، كما أن البلدية وكلت المحامي "روني سلمان" برفع القضايا في المحاكم الاسرائيلية المختصة من اجل تسهيل حياة المواطنين.
وكان الدكتور الزعتري قد التقى بالمواطنين في الموقع المذكور، مساء أمس، واستمع الى مشاكلهم ومعاناتهم واطلع بنفسه على اجراءات الاحتلال الاسرائيلي في المنطقة، الذين حاولوا عرض فتح جزئي للطريق والتي رفضتها بلدية الخليل لأنها لا تحقق حرية كاملة كما كفلها القانون الدولي والانساني للمواطنين، ولن تخلق مبرراً للإسرائيليين امام الجهات الدولية الضاغطة في ذات الاتجاه.
وطالب الدكتور الزعتري ضباط الارتباط الاسرائيلي الذين تواجدوا في المكان ، فتح الشارع المذكور لما له من أهمية والمغلق منذ عشرات السنين، والذي يربط ما بين منطقتي "H1  H2" ويساهم بشكل كبير في تخفيف الازمة المرورية في المدينة.