الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دورا وسلطة المياه يبحثان احتياجات المدينة من المياه

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 15:28 )
بلدية دورا وسلطة المياه يبحثان احتياجات المدينة من المياه
الخليل- معا- استقبل رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه وفدا من بلدية دورا ممثلا برئيس بلدية دورا د. سمير النمورة ومدير مكتب الرئيس أ. حمزة الرجوب ومن تلفزيون فلسطين أ. عايد عويمر.
واطلع الوفد غنيم على احتياجات المدينة فيما يتعلق بالمياه والمشاريع المائية التي تحتاجها، لا سيما انها تعاني من شح المياه في فصل الصيف على وجه الخصوص.
وجرى مناقشة انشاء خزانات مياه للمنطقة وقضية الصرف الصحي والحاجة الى مشاريع تطويرية في هذا المجال.
وأكد الوزير غنيم ان سلطة المياه تعمل من خلال طواقمها على رصد الاحتياجات للتجمعات الفلسطينية للتخفيف من معاناتها في الوصول للمياه وتولي اهتماما خاصا لتجمعات الجنوب التي تعتبر اكثر فقرا بالمياه.
وأكد أن سلطة المياه تسعى الى تحسين الوضع المائي فيها من خلال العمل على توفير الاحتياجات الضرورية من مشاريع تساهم في تحسين كميات المياه الواصلة للمنطقة وضمان توزيع كميات المياه بعدالة.
وقدم النمورة عرضا كاملا لوضع المياه في مدينة دورا، وناقش خلال اللقاء مقترحات حول تنفيذ بعض مشاريع المياه والصرف الصحي، والتأكيد على بناء الخزان من خلال مشاريع "usaid" للمساهمة في حل أزمة المياه المتفاقمة.

وبين النمورة كافة الجوانب والاحتياجات الضرورية لمشروع الصرف الصحي، والتأكد على رفع كمية المياة التي تصل الى مدينة دورا وخاصة في فصل الصيف.
وأكدوا في نهاية اللقاء علي ضرورة الاستمرار في التواصل من أجل الشروع في تنفيذ بعض المشاريع ، ووعد غنيم بالعمل الجاد من اجل تحقيق كافة مطالب المدينة.
وفي سياق آخر زار وفد البلدية برئاسة النمورة وأ. سميح حجة محافظ محافظ رام الله ليلى غنام، وذلك لإطلاعها على وضع مدينة دورا واعمال البلدية ولبناء علاقة متينة بين بلدية دورا ومحافظة رام الله.