الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابرام اتفاقية لبناء مشروع المهندسين الثاني بالقدس

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 15:58 )
القدس- معا- دعا وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني الى ضرورة دعم مشاريع الاسكان في مدينة القدس، معتبر أنها تعد الأكثر الحاحا لتعزيز صمود المواطن المقدسي في ارضه وبالتالي التصدي لمحاولات الاحتلال الاسرائيلي في تفريغ المدينة المقدسة.
وقال خلال حفل توقيع اتفاقية عقد بناء "مصانعة ومواد" بين جمعية اسكان مهندسي القدس الشريف التعاونية وشركة اخوان علي شقيرات، اليوم الاثنين، في مقر الجمعية ببلدة بيت حنينا ان خطوة الالف ميل تبدأ بخطوة اولى ولكن يجب ان تكون محكمة ومتقنة ما سيكون له الاثر الايجابي في الخطوات المستقبلية والتي من دون شك ستعمل على تعزيز مكانة القدس كعاصمة ابدية للدولة الفلسطينية القادمة وتحد من سياسات الاحتلال القائمة على هدم بيوت المقدسيين وتشريد سكانها للاخلال بالوضع الديموغرافي في المدينة المقدسة واحلال غرباء مكانهم.
وثمن المهندس ايمن رابي رئيس الجمعية الدور الذي تلعبه محافظة القدس والحكومة الفلسطينية في تذليل العقبات امام النهوض العمراني في مدينة القدس وتوفير السبل الممكنة لانجاح مشاريع الاسكان في مدينة القدس لافتا الى اهمية ذلك في المحافظة على الوضع الديموغرافي المقدسي وتعزيز مكانة المدينة الفلسطينية العربية.
واكد المقاول علي شقيرات ان شركته لا تتدخر جهدا في التعاقد مع الكل الفلسطيني والبناء باقل التكاليف الممكنة والمساعدة في عملية النهوض العمراني في المدينة المقدسة التي ينشدها ابناء الشعب عاصمة لدولتهم المستقلة القادمة.
يشار الى ان مشروع اسكان المهندسين هو الثاني من نوعه في مدينة القدس ويتألف من 30 وحدة سكنية تقام على ما مساحته سبعة دونمات من اراضي بلدة بيت حنينا وقد جرى استصدار كافة التراخيص اللازمة لاقامته.