الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: اسرائيل صعدت من العنف ضد شعبنا

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 15:57 )
شعث: اسرائيل صعدت من العنف ضد شعبنا
رام الله- معا- قال مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية د. نبيل شعث، اليوم الاثنين، إن إسرائيل صعدت من العنف ضد الشعب الفلسطيني وبناء المستعمرات "الكولونيالية" غير القانونية على الأراضي المحتلة عام 1967.
وأطلع د. شعث خلال لقاء عقده في رام الله، أكثر من 30 دبلوماسيا من السفراء والقناصل العرب والأجانب على آخر التطورات السياسية. 
وتحدث عن تغيير منصبه من مفوض عام للعلاقات الدولية الى مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية. 
وأشار الى أن حل الدولتين كانت كلمة السر لكافة الاتفاقيات ومبادرة السلام، معتبرا أن اسرائيل تحاول إنهاء أي مبادرة لتحقيق حل الدولتين، مشددا على أن حل الدولة الواحدة الذي تطرحه إسرائيل هو دولة احتلال وليس دولة ديمقراطية تنهي الصراع.
ولفت د. شعث إلى أن حديث نتنياهو الى الرئيس الأميركي دونالد ترامب باعتبار حل الدولتين ليس الحل الوحيد المتاح، يقضي على مشروع حل الدولتين الذي التزمت به الادارات الاميركية المتعاقبة وينهي الالتزامات المبنية على الشرعية الدولية.
واعتبر أن بناء المستوطنات عنف ضد الشرعية الدولية التي تمنع بناء المستوطنات، لافتا الى أن أعداد المستوطنين والمستوطنات تضاعف خلال السنوات الماضي، مؤكدا على أن إسرائيل تنتهك القانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وترفض الالتزام بالاتفاقيات الموقعة التي نصت على أن تحول المناطق "ج" بحسب الاتفاقيات تدريجيا الى مناطق "أ" و "ب".
وحذر شعث من خطورة محاولات إنهاء حل الدولتين بما فيها من إنهاء لحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967.