الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التعليم بغزة تفتتح مدرسة حسن الحرازين الثانوية

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 16:07 )
غزة- معا- افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة مدرسة حسن الحرازين الثانوية للبنين بمدينة غزة، وهي من المدارس التي بُنيت وفق الطراز الحديث، وتحتوي على 23 شعبة صفية وتضم 1085 طالباً من المرحلة الثانوية.
وحضر الافتتاح زياد ثابت وكيل الوزارة، وأحمد أبو حلبية النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ونخبة من الطواقم التعليمية وشخصيات رسمية وشعبية.
وأوضح ثابت أن مسيرة الاعمار في مجال التعليم تتواصل واليوم نفتتح مدرسة حسن الحرازين الثانوية للبنين بتبرع سخي من حماد الحرازين، موضحاً أن الوزارة ستفتتح الأسبوعين القادمين مدرستين جديدتين وهما العز بن عبد السلام الثانوية في الوسطى و مدرسة الفرقان بشرق غزة.
وأشار ثابت إلى افتتاح المدارس بالرغم من الحصار والعدوان، وقال :"فالتعليم تعرض لهجمة شرسة من المحتل، وخلال العشر سنوات الماضية توقفت عملية دخول مواد البناء، وعندما يسمح لهذه المواد بالدخول فإنها تدخل من خلال نظام سيء يسير ببطيء كالسلحفاة".
وأكد ثابت أن سياسة الحصار والعدوان أثرت على مسيرة بناء المدارس، وقال :"فلا نزال بحاجة لمدارس جديدة، فثلثي المدارس الحكومية بقطاع غزة لا تزال تعمل بنظام الفترتين، وهناك زيادة طبيعية في أعداد الطلاب، وهذا العام كان هناك زيادة 9 آلاف طالب جديد بمدارس الحكومة وهؤلاء بحاجة لبناء 14 مدرسة جديدة".
وقدّم د.  ثابت الشكر للمتبرع والدعم والمساندة لأبناء الشعب الفلسطيني، ووفي نفس السياق أشاد ثابت بجميع الشخصيات والمؤسسات المحلية والخارجية وأصدقاء الشعب الفلسطيني الذين يقدمون العون والمساعدة للتعليم والشعب الفلسطيني.
وأكد وكيل الوزارة أن دعم قطاع التعليم أمر مهم لأن التطوير يبدأ من التعليم وتطوير التعليم لا يتم إلا بوجود بنية تحتية وبيئة مدرسية مميزة، وهذه المدرسة بهذا الشكل ستكون بيئة مناسبة للعملية التعليمية وتقدمها.
وفي كلمته ثمن أبو حلبية افتتاح هذه المدرسة، موضحاً أن الاستثمار في التعليم والاهتمام به أمر بالغ الأهمية في طريق التحرير والبناء.