الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- تخريج واختتام مشروع تعزيز مشاركة النساء بالانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 16:23 )
قلقيلية- تخريج واختتام مشروع تعزيز مشاركة النساء بالانتخابات المحلية
قلقيلية- معا- نظمت مؤسسة "حوار" للتنمية المجتمعية، حفل تخريج واختتام مشروع تعزيز مشاركة النساء في الانتخابات المحلية، اليوم الاثنين، في دار المحافظة في قلقيلية.
وحضر الحفل نائب محافظ محافظة قلقيلية العقيد حسام أبو حمدة، ومديرة مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية ايمان عبد الرحمن، ومدير عام الحكم المحلي رائد مقبل، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والمجالس المحلية، والمشاركات في الورشة.
ورحب العقيد حسام ابو حمدة بالحضور، مؤكدا على دعمه لقضايا المرأة وتمكينها في كافة المجالات، مشيرا إلى دورها في عملية البناء والتنمية ومشاركتها للرجل في كافة مراحل النضال الفلسطيني.
وثمن ابو حمدة دور مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية شاكرا اهتمامها بالمرأة الفلسطينية وحقوقها.
واوضحت ايمان عبد الرحمن طبيعة عمل المؤسسة في منطقة جورة عمرة في محافظة قلقيلية، حيث تم تنفيذ تسع ورشات بهدف رفع وعي المرأة في موضوع الانتخابات وتشكيل شبكة نسوية في المنطقة، وفي المرحلة الثانية تم تدريب عدد من المشاركات في عدة مواضيع هامة منها مهارات الاتصال والتواصل والنوع الاجتماعي والتخطيط الاستراتيجي.
واكدت رولا عبد الله احدى المشاركات على أهمية توعية النساء بحقوقهن خاصة في مجال الانتخابات.
وفي الختام تم توزيع شهادات على النساء المشاركات في البرنامج.
يشار الى انه تم تنفيذ حفل التخريج من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني والممول من حكومات السويد والنمسا والنرويج.