الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة توقع مذكرات تفاهم مع مؤسسات المجتمع المدني بسلفيت

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 19:24 )
الشرطة توقع مذكرات تفاهم مع مؤسسات المجتمع المدني بسلفيت
سلفيت- معا- وقعت الشرطة، اليوم الإثنين، مذكرات التفاهم بين مراكز الشرطة المجتمعية والمؤسسات والفعاليات الشريكة، خلال حفل في قاعة بلدية بديا بسلفيت.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه وبحضور العميد رمضان عوض مساعد مدير عام الشرطة للمحافظات الشمالية، والعقيد حقوقي محمد سوالمة مدير شرطة المحافظة، والعقيد اياد اشتيه مدير ادارة الجودة الشاملة بالشرطة و"ماريون" من مؤسسة التعاون الألماني، والمقدم فريد لدادوه رئيس الفريق الفني لإعداد مذكرات التفاهم في الشرطة، ومدراء مراكز شرطة بديا وكفر الديك في المحافظة، ورؤساء الهيئات المحلية، والنوادي الرياضية، والجمعيات والشخصيات الاعتبارية بالمحافظة.
ورحب سليمان طه رئيس رئيس بلدية بديا بالحضور، مثمنا التعاون المستمر مع جهاز الشرطة وجهوده في بسط سيادة القانون بالمحافظة، معتبرا ان مثل هذه المذكرات تلعب دورا رئيسيا في تعزيز الشراكة المجتمعية والعمل المجتمعي الهادف إلى خدمة الوطن والمواطن.
ونقل العميد عوض تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة للحضور، مؤكدا على رؤية ورسالة قيادة الشرطة الفلسطينية في جعل عملية نشر الأمن والأمان والطمأنينة لجمهور المواطنين مسؤولية جماعية بين مختلف عناصر المجتمع وفعالياته، وذلك ترسيخا لمفهوم المشاركة بين رجال الشرطة وفئات المجتمع المختلفة لتحقيق الأمن الاجتماعي والحد من الجريمة.
من جانبها ممثلة مؤسسة التعاون الالماني "GIZ" تحدثت عن أهمية هذا المشروع والمراحل التي وصل إليها، لحين توقيع مذكرات التفاهم لتسهيل الخدمة على المواطنين وتحقيق امن وأمان المواطن، وأن الحكومة الألمانية كان لها الدور الرئيس في تحقيق ذلك من حيث الدعم والتدريب المطلوب من أجل إدارة مراكز الشرطة المجتمعية، وأن تكون هذه المراكز بالشكل اللازم لتقديم الخدمة بالصورة الأمثل للمواطن وتحقيق مصلحته .
وتحدث المقدم فريد لدادوه عن مراحل تنفيذ المشروع مع المؤسسات الشريكة وآلية التعاون القائم لحين وصول المشروع إلى هذه المرحلة.
وتخلل الحفل توقيع مذكرات التفاهم من قبل العقيد حقوقي محمد سوالمة مدير شرطة المحافظة مع أمين عواد مدير التنربية والتعليم في سلفيت.
ووقع كل من المقدم محمود حمزه مدير مركز شرطة كفر الديك والمقدم جميل بركات مدير مركز شرطة بديا، مذكرات تفاهم مع الهيئات المحلية والمؤسسات والجمعيات والفعاليات كل ضمن منطقة اختصاصه.