الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حوار متعددة الأطراف في جنين حول آليات دعم ألاستراتيجيه الوطنية

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 17:40 )
حوار متعددة الأطراف في جنين حول آليات دعم ألاستراتيجيه الوطنية
جنين - معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطيةحوارا متعدد الأطراف في قاعة جمعية بيت المسنين الخيرية بمدينة جنين، وذلك ضمن مشروع الشباب والشرعية الدولية، شارك فيه العشرات من الفعاليات والقوى السياسية والمؤسسات الشبابية والنسويه، ومؤازرو المركز في منطقتي جنين وطوباس .
و قدمت المجموعه الشبابية في المشروع مجموعه من العروض حول المشروع وما تم انجازه من أوراق عمل على الجبهات الاربع الدولية الاقليميه والداخلية وجبهة العدو، وتم العمل في مجموعات بهدف دعم الجبهة الداخلية من خلال الاستثمار في قطاعات السياحة والتعليم والزراعة والصناعة حيث قدمت المجموعات مقترحات لدعم وتطوير هذه القطاعات التي تشكل جزءا هاما في ألاستراتيجيه .
والأطراف المشاركة في الحوار تمثل مؤسسات نسويه وهي جمعية كي لا ننسى ومركز نسوي الحي الشرقي وجمعية العمل النسوي والاتحاد العام للمراه وجمعية طوباس الخيرية ونادي جنين الرياضي، ومن القوى السياسية شارك ممثلون عن الجبهة الديمقراطية وحزب فدا وحزب الشعب وجبهة النضال وجبهة التحرير العربية والجبهة العربية الفلسطينية والمبادرة الوطنية، وممثلون عن مديريات التعليم والسياحة والاقتصاد الوطني والزراعة في المنطقة اضافه الى المجموعات الشبابية من طلبة الجامعات والخريجين ومؤازري المركز .
و أكدت مقترحات الأطراف المشاركة في الحوار على ضرورة الاهتمام بمخرجات التعليم والاهتمام بالتعليم المهني والبعد عن التلقين، وكذلك دعم المنتج الوطني من خلال قوانين حاميه للاستثمار، ودعم قطاع السياحة والسياحة الداخلية والقطاع الزراعي، من خلال قوانين وتسهيلات تشجع على الزراعه وتم ربط جميع القطاعات بالتعليم من خلال أهميه التنسيق مع الجامعات والمعاهد من اجل معرفة حاجة السوق الى تخصصات معينه، للعمل على مخرجات تعليم سليمة تسهم في دعم جميع قطاعات ألاستراتيجيه الوطنية .
يأتي هذا الحوار استكمالا لمجموعه من التدريبات التي تمت على مجموعه من الشباب والشابات لخلق قيادات مؤثره في المجتمع، اضافه الى سلسله من الورش ولقاءات المتابعة وأوراق العمل على قطاعات استراتيجيه هامه، مثل الزراعه والصناعة والتعليم. اضافه الى أوراق حول أهمية العمل على الساحات الأربع الداخلية والدولية والاقليميه اضافه الى ساحة العدو .
وقد اشرف على الحوار طاقم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية والمجموعة الشبابية في المشروع ومنسق المركز في محافظتي جنين وطوباس حسين صوالحه.