الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة بعثة قدامى اللاعبين من الجزائر

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 18:11 )
عودة بعثة قدامى اللاعبين من الجزائر

بيت لحم - معا - عنان شحاده - الناطق الاعلامي : وصلت بعثة قدامى لاعبي منتخبنا الوطني ارض الوطن قادما من الجزائر ، بعد مشاركته في تظاهرة كروية للقدامى احياء لليوم الوطني للشهيد الذي صادف في الثامن عشر منزالشهر الجاري، من خلال دعوة من قبل جمعية الامل لمكافحة الافات الاجتماعية في بلدية اولاد عبد القادر في ولاية شلف غرب الحزائر.
وكان المنتخب قد اجرى ثلاث لقاءات امام اولاد عبد القادر وفاز ٤-١، وتعادل مع نجوم الكرة الجزائرية وممن شاركوا في مونديال ١٩٨٢ واخرين بنتيجة ٤-٤ وامام واد سلي ١-١.


وقامت البعثة بحولات ميدانية وزيارات الى ولايات وهران وبجايه والعاصمة، وحظيت باستقبال مشرف من قبل القائمين وخاصة من رئيسي بلديتي اولاد عبد القادر في ولاية شلف، واميزور في ولاية بجايه، وايضا الشارع الحزائري .
وكانت البعثة غادرت الجزائر وسط درف الدموع من قبل الحزائريين وخاصة " خالتي مريم" والامر كذلك من افراد بعثتنا ، حيث توقف ممن تواج في اروقة المطار على مشهد ترك اثرا كبيرا في نفوس الحضور ، وسط تصفيق حار.
وقبل يوم من مغادرته الجرائر كرمت بلدية اولاد عبد القادر في ولاية شلف غرب الجزائر بعثة منتخبنا لقدامى اللاعبين في اختتام مشاركته في احياء اليوم الوطني للشهيد .
وجرى الحفل في دار الشباب قاعة الشهيد "اخوة مقاتلي" ، بحضور كلا من رئيس الدائرة شبان مدني، امين قسمة المجاهيد العروس معمر ، رئيس امن الدائرة ، رئيس المجلس الشعبي البلدي العيش عبد القادر ، امين عام الدائرة بلقايد بن علي ، ومسؤول وحدة الحمايه المدنية بوطبل الحاج، والعديد من ممثلي المجتمع المحلي .
وقال رئيس المجلس الشعبي البلدي لاولاد عبد القادر العيش عبد القادر " اننا نحتفل بكم اليوم تقديرا واحتراما لكم لانكم تحملتم مشاق السفر والمتاعب وحضرتوا الى الجزائر لكي تشاركونا احتفالاتنا بيوم الشهيد وهذا نفتخر ونعتز به ، ولا بد ان ياتي يوما ما لنأتي الى فلسطين ونحتفل معا باستقلالكم وهذه امنية كل جزائري.


وتابع عبد القادر " ان تكريمكم هو تكريم فلسطين لانكم سفراء لها ، وعليه المشاركة اضافت بريقا هذا العام في احتفالاتنا وجعلت من دائرة اولاد عبد القادر محجا للقدوم من داخل وخارج الولايه حتى يحتفوا بكم وهذا ما حدث فعلا ، فعشنا اياما كلها سعاده وبهجة ، حتى ان هناك مواطنين قطعوا مسافات لمئات الكيلومترات من اجل مشاهدة المباريات مثل ما فعله احد المواطنين من ولاية تيسيمسلت التي تبعد حوالي ٤٠٠كم.
من جانبه قدم رئيس البعثة علاء حالوب كل التحايا والشكر الجزيل لكل القائمين على الدعوة التي وجهت لبعثة فلسطين والحضور وعلى حسن الضيافة والكرم.
وقال حالوب" الفوز حققناه قبل ان نلعب وكان منذ ان وطأت اقدامنا ارض الجزائر فكان حلم فتحقق، وما شاهدناه على مدرجات الملعب وهذا الحضور المميز كان اكبر رساله محبة وتضامن مع قضية وشعب فلسطين .
بدورة لم يخفي منسق البعثة معتصم صباريني الذي عمل جاهدا لتحقيق الحلم والقدوم الى الجزائر عن فخره الكبير لحفاوة الاستقبال مؤكدا ان العلاقة الثنائية الجزائرية الفلسطينية التاريخ يشهد على متانتها وقوتها وبالتالي ليس غريب على شعب قدم مليون نصف المليون شهيد ان يكون الجندي الاول في الدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني العادلة .
واضاف " لا يسعني وفي هذا المقام ان اذكر شخص كان صاحب البصمة الواضحة في احضارنا وتحقيق الحلم انه مدير جمعية مكافحة الافات الاجتماعية في دائرة اولا عبد القادر الاخ والصديق معمر دريوش فشكرا لك ولكل ابناء الشعب الجزائري .
وتخلل الحفل فقرة موسيقية .
في الختام وزعت على كافة اعضاء البعثة هدايا ودروع .
بالمقابل قدمت بعثة القدامى دروعا مماثلة لكل من رئيس البلدية ، وممثلو الدرك والامن وشخص معمر دريوش رئيس جمعية الامل لمكافحة الافات الاجتماعية ، وسفيرنا في الجزائر لؤي عيسى وكذلك الموظف في السفارة عثمان حماد على جهوده وعدد اخر من الشخصيات اصحاب الشان.