الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس هيئة مكافحة الفساد يشيد بالشراكة مع المجلس الاعلى والاولمبية

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 19:52 )
رئيس هيئة مكافحة الفساد يشيد بالشراكة مع المجلس الاعلى والاولمبية

رام الله - معا -اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة،اليوم، في اكاديمية جوزيف بلاتر بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد واللجنة الأولمبية، ورشة عمل تضمنت عرض التقرير الختامي، ضمن حملة اندية محصنة من الفساد.
وتأتي هذه الورشة في اطار الاتفاقية التي تم توقيعها في الثاني من نيسان الماضي بين اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى، والدكتور رفيق النتشة، رئيس هيئة مكافحة الفساد.
وافتتح الورشة رفيق النتشة، وعبر عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية الثلاثية على مدار ثلاثة أعوام أساسها التكاتف والثقة المتبادلة في العمل، ورحب بالحضور وممثلي الأندية في الشمال والوسط والجنوب، وشكر اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى، مشيرا الى دعمه التام لقطاع الرياضة والنهوض به في ظل التحديات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.
وتحدث عن التضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني للحفاظ على وطنه وتحرره من الجرائم اللاإنسانية التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني والتي تتمثل في الاستيلاء على الأراضي وحرق المساجد والكنائس وقتل الأطفال والنساء، واعتبر الاحتلال من اسوأ أنواع الفساد التي تواجه الشعوب وقال: نحن نعمل ونسعى جاهدين للتحرر من جميع اشكال الفساد بما فيها السياسي والأخلاقي، ونحن نسعى الى خلق حركة رياضية نظيفة حديثة تقوم على الأسس القانونية.
ونقل مروان الوشاحي، الوكيل المساعد للشؤون الشبابية والأندية في المجلس الأعلى تحيات اللواء جبريل الرجوب، ورحب برئيس هيئة مكافحة الفساد ومدير عام الاتحادات في اللجنة الأولمبية إبراهيم الصباح، وشكر كافة العاملين في الأندية، واكد على ان سر نجاح المشروع الشراكة القائمة بين الأطراف، وشدد ان الأندية مكون أساسي من مكونات الرياضة وهي المحرك الأساسي للمباريات، ودعا ان تكون الورشة أساساً للنهوض بقطاع الأندية.


واعقب ذلك تكريم الأندية التي شاركت في حملة اندية محصنة من الفساد وهم: نادي بيت ايبا، اهلي قلقيلية، سلفيت، مركز الشباب الاجتماعي في طولكرم، حلحول، الدوحة، الشيوخ، نعلين، الجيب، النويعمة، وتم تكريم المنشطين الذين ساهموا في إنجاح الحملة وهم: نبيل عامر، وائل عطعوط، هدى الخطيب، محمد خنفر، هاشم عامر، عبد الرحمن كراجة، معتصم أبو غربيه، نسيم جبر، باهر غنايم، كمال دقماك، محمود شريم، ياسمين الجوهري.


وعرض المستشار القانوني في اللجنة الأولمبية، ناجي ردايدة، التقرير الختامي الخاص بالحملة وتحدث عن مراحلها السبع، وتم اختيار 30 منشطا من الأندية وتدريبهم بشكل حيوي، وتم تنفيذ الورش في محافظة نابلس ورام الله وبيت لحم، من اجل العمل على وضع خطط مستقبلية لها علاقة بالجانب الإداري بما يخص عمل الأندية، وتم تقديم مقترحات اللجنة على ان يكون هناك تقييم للأندية مرتين سنويا، وان تكون هناك خطط استراتيجية للاندية على ان يكون من ضمنها أنشطة شيابيه، بحيث لا يتوقف الامر عند الجانب الرياضي.


وفي الختام تمت مناقشة الية تقييم الأندية ضمن حملة اندية محصنة من الفساد من خلال تعبئة استمارة حصر الأندية والمراكز الشبابية .