الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محطات من دورينا

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 20:09 )
محطات من دورينا
بقلم: صادق الخضور
الإعلان عن تجديد في الأجهزة الفنية لمنتخباتنا الوطنية بعد الإعلان عن مغادرة المدرب القدير أيمن صندوقة للعميد؛ إعلان يتطلّب الإعلان رسميا عن الترتيبات الخاصة بمنتخبات الأولمبي والشباب، وحبذا لو كان هناك اهتمام بمنتخب الناشئين بعد ما تحقق من نتائج طيبة لمنتخب المدارس في بطولة ج، والحديث يطال المنتخب النسوي مع الاستعداد لاستضافة تصفيات على مستوى القارة.
لقد تمّ تداول خبر انتهاء فترة عمل المدرب صندوقة مع العميد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحبذا لو كان هناك إعلان رسمي عن الترتيبات الخاصة بالمنتخبات وأجهزتها الفنية.

الهلال والبيرة....في الطريق الصحيح
يواصل هلال القدس صدارة دوري المحترفين بالعلامة الكاملة في الإياب رغم أن الفريق غادره مجموعة من لاعبيه بين الدورين، وباستحضار الروح والدفع باللاعبين الصاعدين حقّق أبطال الهلال نتائج طيبة فاقت في جزء منها ما تحقق في الذهاب، والفريق حتى الآن يسير بثبات نحو اللقب وفي حال فاز في اللقاء المؤجّل مع العميد شباب الخليل فسيكون الدوري قريبا جدّا من الهلال، والجهود المبذولة من الجهازين الفني والإداري للفريق عوضّت رحيل من غادروا الفريق في منتصف الطريق، وللحقيقة ورغم ما نسجلّه من تراجعٍ في مستوى الدوري إلا أن الصدارة بالهلال تليق، فالفريق يقدّم مستويات أفضل من غيره.
البيرة في الاحتراف الجزئي ..وسّع الفارق، والفريق يركّز على النتائج باعتبارها بوابّة الصعود، وكل التقدير للفريق الذي عزّز بشكل محدود بين الدورين، لكنه وبروح مدربه وجهازه الإداري ولاعبيه- وجلّهم من أبناء النادي- واصل حضوره في صدارة المشهد.
التنافس على المركز الثاني في الاحتراف الجزئي دوري آخر في حدّ ذاته، والفرق التي تنافس تفوّت الفرص تباعا لتضييق الخناق على البيرة وفي حال تواصل الأمر على هذا المنوال، فالحلم البيراوي بات قريب المنال، والتنافس بين القوات والأمعري وسلوان والمكبر ... وطوباس يبدو مرشحا للمنافسة، فالأمور تسير في اتجاه تنافس كبير، سيجعل من مواجهات هذه الفرق فيما بينها منافسات حافلة بالنديّة.
بالتوفيق للفرق جميعها، وقد سجلّت آخر الجولات:
- عدم ثبات مستوى الثقافي.
- مواصلة المهاجم إياد أبو غرقود التألّق مع بلاطة.
- استعادة المركز الكرمي بريق الأمل.
- استعادة الأهلي الخليلي مستواه.
- هدفا هو الأجمل في دورينا من إبداع اللاعب أبو ناهية.
- بطاقات ملونّة بالجملة في لقاء السموع وبلاطة في سيناريو مشابه لسيناريو الذهاب.
وكم كنّا نتمنى ألا تشهد بعض المباريات ما شهدته من خروج عن النص ما يثير الاستغراب، خاصّة وأن الشدّ الذي رافق بعض الحالات على المستوى الجماهيري يتنافى وما تستهدف الرياضة إحداثه من فارق على الصعد كلها، وليس مفهوما أن يغدو معشوق الجماهير بالأمس موضع انتقاد وتجريح، فالنتائج تولّي وتبقى العلاقة الطيبة المحكومة دوما بالاحترام المتبادل، وكم هو جميل موقف الذين بادروا للتعبير صراحة عن أن التصرّفات الخارجة عن النص مرفوضة جملة وتفصيلا، والرياضة يجب أن تبقى واحة للتنافس الشريف والاحترام المتبادل، والوفاء.

الاتحادات الجديدة والمطلوب
بالتوفيق لمجالس الإداراة في الاتحادات المختلفة، وأطيب التمنيات بالتوفيق، وكثيرة هي التحديات، لكن أول المطلوب لمسات وفاء لمن غادروا من الاتحادات السابقة، وهذا أقل ما يمكن تقديمه لمن ثابروا وحاولوا، وقدمّوا الكثير كل في موقعه، فالبناء على ما أنجزه الأعضاء المتهية فترة ولايتهم جزء رئيس من أركان المنظومة.
ثاني الأولويات خطط عمل واستراتيجيات واقعية وعلمية، فالتخطيط الجيد يقود للنجاح، وتشكيل لجان متخصصة لإسناد مجالس إدارات الاتحادات خيار يجب ألا يتم تجاوزه.
بالتوفيق للأعضاء الجدد في الاتحادات المختلفة، وبانتظار أن تشهد الاتحادات على صعيدي الألعاب الجماعية والفردية خطوات عمل فاعلة.

رحمك الله زميلنا الغالي
قبل سنوات كان اللقاء، وعرفناه مشرفا تربويا مبادرا، ومفعما بالحيوية، إنه الزميل شاهر حمودة رحمه الله الذي رحل فجأة بعد أن تقاعد من العمل بأيام معدودة، وكأن نشاطه الذي عهدناه لم يحتمل الجلوس دون عمل.
رحم الله المشرف التربوي شاهر حمودة الذي لطالما شهدت مدارس مديرية ضواحي القدس تحديدا ومدارس الوطن عموما على جهوده، ولكم كان حريصا على أن يكون اهتمامه بالرياضة المدرسيّة وبرعاية المواهب جزءا لا يتجزّأ من شخصيته التي خبرناها مقبلة على الحياة والعمل والطموح.
رحمك الله زميلنا، وأسكنك فسيح جنانه.