الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير مطير يعلّق إضرابه بعد اتفاق بإطلاق سراحه

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 28/02/2017 الساعة: 09:54 )
الأسير مطير يعلّق إضرابه بعد اتفاق بإطلاق سراحه
رام الله- معا- علق الأسير رائد مطير إضرابه المفتوح عن الطعام بعد اتفاق مع ضباط مصلحة سجون الاحتلال، يقضي بإطلاق سراحه في 15 نيسان القادم.
وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك صدر مساء اليوم الإثنين، أن الأسير مطير خاض إضرابا استمرّ لمدة 12 يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري.
وأشار البيان إلى أن مصلحة سجون الاحتلال أعادت الأسير مطير إلى الأقسام العادية في سجن النقب بعد عزله في زنازين سجن "عسقلان" خلال إضرابه، لافتاً إلى أنه يعاني من أوجاع في الظهر والبطن وقد نقص وزنه قرابة الـ 10 كغم.
يذكر أن الأسير مطير (47 عاماً)، من سكّان مخيم قلنديا شمال القدس، وشرع في الإضراب المفتوح عن الطعام في 16 شباط الجاري، وكانت سلطات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 12 نيسان 2016، وقد تعرض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها ست سنوات، وهو يتولى منصب رئيس مركز شباب قلنديا، كما أنه عضو لجنة إقليم سابق لحركة فتح في القدس، ومتزوج ووالد لستة أبناء، أصغرهم طفلة ولدت بعد اعتقاله ولم يرها بعد.
يذكر أن أسيرين آخرين يواصلان إضرابهما ضد الاعتقال الإداري، وهما الأسير جمال أبو اللّيل المضرب لليوم 12، والأسير الصحفي محمد القيق، والمضرب منذ 22 يوما.