الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

من بيت لحم- الحكومة تحسم قرار اجراء انتخابات البلديات

نشر بتاريخ: 28/02/2017 ( آخر تحديث: 28/02/2017 الساعة: 13:45 )
من بيت لحم- الحكومة تحسم قرار اجراء انتخابات البلديات
بيت لحم- أحمد تنوح- معا- من المقرر أن تحسم الحكومة، اليوم الثلاثاء، قرارها النهائي بإجراء الانتخابات المحلية في المناطق المتاحة وغير المتاحة بمحافظات الوطن.

وقال الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود في حديث لـغرفة تحرير معا إن الحكومة ستحسم أمر المحافظات المشاركة بالانتخابات خلال اجتماع لها ستعقده اليوم في محافظة بيت لحم للبقاء على مستوى مرتفع من التواصل مع المواطنين، وستناقش خلاله العديد من القضايا المهمة في الساحة الفلسطينية.

وأشار إلى أنّ الحكومة ماضية في إجراء الانتخابات كما قررت سابقاً، وقال: نأمل من الجميع أنّ يعملوا على تمكين المواطنين من التوجه إلى هذه الانتخابات والمشاركة فيها، وخلال اجتماعها ستجيب الحكومة عن السؤال المركزي وهو هل تجرى الانتخابات في كامل محافظات الوطن؟ واذا كان الأمر غير ممكن لاجراء الانتخابات في مناطق محددة كيف ستكون الحلول؟

وكان رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله أكد أنه في حال لم توافق حماس على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، سيتم تأجيلها في القطاع وإجراؤها في الضفة.

وأوضح المحمود أنّ الغاية من الاجتماع الاطلاع على احتياجات المنطقة والمحافظة، والمخاطر التي تتهددها خاصة مخاطر الاستيطان التي تتهدد منطقة برك سليمان.

وأضاف لـ معا كذلك ستبحث الحكومة امكانية تلبية احتياجات المواطنين وتطوير المنطقة، وجلب السياحة والفعاليات الثقافية خاصة بعد امكانية مشاركة بيت لحم للظفر بعاصمة الثقافة عام 2022.

ويذكر أنّ الحكومة منحت حركة حماس مهلة أسبوع انتهت يوم أمس للرد على قرار عقد الانتخابات المحلية في قطاع غزة، ولم يصدر بيان رسمي عن حماس يقدم إجابة على ذلك، رغم تصريحات قيادتها في وقت سابق غزة عن رفض الحركة إجراء أو المشاركة في انتخابات الهيئات المحلية التي أعلنت حكومة الوفاق عن عقدها في 13 من آيار/مايو المقبل.