الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري: الحكومة تشكل لجنة لمتابعة احتياجات محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 28/02/2017 ( آخر تحديث: 28/02/2017 الساعة: 18:55 )
البكري: الحكومة تشكل لجنة لمتابعة احتياجات محافظة بيت لحم
بيت لحم- معا- عقد مجلس الوزراء الفلسطيني جلسته الاسبوعية بقصر المؤتمرات بمنطقة برك سليمان بمحافظة بيت لحم، والتي يتهددها الاستيطان الاسرائيلي، حيث تتعرض المنطقة الى اقتحامات متعددة من قبل المستوطنين بحرسة قوات الاحتلال.
وقال محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري: ان هذا الاجتماع يأتي دعما للمواطنين في بيت لحم، خصوصا في هذه المنطقة التي يتهددها الاستيطان.
وأضاف المحافظ البكري أن رئيس الوزراء والمجلس أبدى اهتماما كبيرا بمحافظة بيت لحم من أجل تأمين ما يلزم لخدمة المواطنين في المحافظة، وتم تقديم رزمة من المشاريع التي تتعلق بالمجالات المختلفة كالصحة والتعليم والطرق والمياه والمجاري والكهرباء، لتصل هذه الخدمات لكافة المواطنين بنفس المستوى والاحتياج.
وأكد المحافظ أن عقد جلسة مجلس الوزراء في بيت لحم مؤشر على أن الحكومة ستكون لها صيغة خاصة في المحافظة في إطار رزمة المشاريع التي تم تقديمها، وأضاف انه خلال العام تم انجاز خطة استراتيجية للمحافظة وتم تبنيها من الحكومة، وأكد أن هذه الخطة تتابع كافة تفاصيل احتياجات المواطينن في المحافظة، بصورة علمية تم انجازها.
وأشار المحافظ البكري أنه تم تشكيل لجنة وزارية لبيت لحم لمتابعة كافة احتياجاتها من كافة النواحي حيث قال انه سيتم اقامة مجموعة من المشاريع منها عمل متابعة من أجل إنشاء مستشفى في بيت ساحور، وإقامة محطات معالجة ضخمة لمعالجة المياه العادمة، ومشاريع لها علاقة بالمدارس وخاصة في المناطق التي تتعرض للتهويد والاستيطان كواد فوكين بمنطقة الريف الغربي وزعترة وجب الذيب في الريف الشرقي وجميع المناطق المستهدفة من قبل الاستيطان.
وشدد المحافظ على أن هناك توجه مهم من قبل وزارة التربية والتعليم ووزير التربية والتعليم من أجل أن يكون هناك مزيد من المشاريع في إطار تأمين المدارس أو غرف صفية لتغطي إحتياجات هذه المناطق.
وفيما يخص المنطقة الصناعية قال المحافظ البكري أنه تم اتخاذ قرار من أجل انجاز كافة التسهيلات اللازمة في المنطقة سواء للمصانع أو إدارة المنطقة من أجل أن يكون هناك مزيد من البناء وانشاء مشاريع فيها.
كما أكد أن الحكومة خصصت أرضا للمنطقة الصناعية الأخرى، وهناك إجراءات فنية من قبل وزارة الإقتصاد وهيئة المدن الصناعية للبدء في إنشاء المنطقة. وأضاف أن هناك مبادرة من قبل مجلس بلدة بيت فجار وقطاع الحجر لعمل منطقة صناعية في منطقة بيت فجار، وأشار أن الحكومة مستعدة لانشاء منطقة صناعية خاصة لصناعة الحجر في المنطة الشرقية للبلدة.
وعلى الصعيد ذاته التقى رئيس الوزراء رامي الحمد الله بوالدة الشهيد عبد الحميد ابو سرور، ازهار ابو سرور، منسقة لجنة اهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال.
وطالبت ابو سرور رئيس الحكومة بالعمل على دعم مطالب العائلات باسترداد جثامين ابنائهم الشهداء، وبالضغط على حكومة الاحتلال من خلال المؤسسات الدولية، وهو الامر الذي اكد رئيس الوزراء على دعمه مشددا علي ان الحكومة تدعم مطالب الاهالي.