الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر معا: الجهاد تستعد لانتخاباتها الداخلية

نشر بتاريخ: 28/02/2017 ( آخر تحديث: 01/03/2017 الساعة: 08:47 )
مصادر معا: الجهاد تستعد لانتخاباتها الداخلية
غزة -خاص معا - تستعد حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين لإجراء انتخاباتها الداخلية لضخ دماء جديدة في قيادة أطر الحركة المختلفة.
مصادر في الحركة رفضت الكشف عن هويتها قالت لمراسل معا: "نحن نستعد لإجراء الانتخابات الداخلية ووضع القواعد الضرورية اللازمة حتى لا تكون الحركة عرضة للملاحقة الأمنية خاصة في الضفة والداخل".
وأضافت المصادر "انه بالإمكان إجراء الانتخابات في قطاع غزة لكن في باقي المناطق الاوضاع مختلفة بسبب الظروف الامنية"، مؤكدة حرص الحركة على أن تتم الانتخابات في كل المناطق حال إجرائها.
وأشار إلى أنه ليست هذه المرة الأولى التي ستجري فيها الحركة ترتيبات للانتخابات، وقالت :"لكن في هذه المرحلة تم استحداث مجلس تنفيذي يضم لجان اختصاصية الهدف منها تحمل المسؤوليات التنفيذية وتخفيف الأعباء عن قيادة الصف الأول في قطاع غزة" .
وبحسب المصادر، بضم المجلس صفا قياديا من الشباب، تنفيذا لما جاء في خطاب الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلح في اكتوبر الماضي.
وقالت المصادر إن الحركة تسعى إلى تحقيق أفضل الظروف التي تحقق قواعد العمل التنظيمي وتطوير برامجها وفق آليات الشورى والديمقراطية. مشيرة الى ان حركة الجهاد "حركة مقاومة وليست حزبا سياسيا ولها امتدادات في كل انحاء فلسطين المحتلة وفي مخيمات الشتات واماكن التواجد الفلسطيني".
كما أشارت إلى وجود تجربة ممتازة للانتخابات في السجون.