الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال تستعد لخوض الانتخابات المحلية بسلفيت

نشر بتاريخ: 04/03/2017 ( آخر تحديث: 04/03/2017 الساعة: 18:03 )
سلفيت- معا- استعدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بسلفيت لخوض الانتخابات المحلية، مركزة على الكفاءات والشباب والمرأة، مطالبة بالبحث عن الأفضل بعيدا عن الحزبية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته جبهة النضال الشعبي بقاعة الدكتور سمير غوشه بسلفيت، بمشاركة علاء الديك عضو اللجنة المركزية، وأحمد عرّام سكرتير فرع الجبهة في المحافظة، وعمر القاضي امين سر الفرع وسكرتيري الكتل النقابية، وعدد من كادر الجبهة في المحافظة.
وثمنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة سلفيت قرار مجلس الوزراء بإجراء انتخابات المجالس البلدية والمحلية والقروية في موعدها في الثالث عشر من أيار 2017.
وقال عضو اللجنة المركزية علاء الديك إن اجراء الانتخابات في موعدها في جميع مدن وبلدات وقرى الضفة الغربية، حق قانوني للمواطن الفلسطيني لانتخاب ممثليه في الهيئات المحلية، كذلك باعتبارها مقدمة مهمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، بما يكفل ببناء النظام السياسي الفلسطيني على اسس التعددية والديمقراطية.
وتابع الديك، أن هذا الاستحقاق القانوني والدستوري، يتيح المجال لضخ دماء شابة وجديدة في الهيئات المحلية لتكون قادرة على تنمية المجتمع المحلي وتطويره بما يخدم مصلحة المواطن ويعزز من صموده ويلبي احتياجاته المحلية.
ودعا سكرتير الجبهة في المحافظة أحمد عرام الذين لم يسجلوا بالمراحل السابقة، ومن تجاوز منهم السن القانوني، التوجه إلى مراكز التسجيل لتسجيل أسمائهم بالسجل الانتخابي صباح السبت 4/3/2017.
وقال عرام إن الانتخابات المحلية هي انتخابات خدامتية، ومدخل مهم لإنهاء الانقسام، وأن الجبهة تستعد وتناقش خوضها للانتخابات المحلية.
وأشار المجتمعون إلى أهمية الحفاظ على النسيج الاجتماعي خلال تشكيل القوائم، والحفاظ على التعددية، واحترام الرأي والرأي الآخر، والكفاءات العلمية والمجتمعية.