الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي السفير السريلانكي ويطلعه على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 14:54 )
محافظ قلقيلية يلتقي السفير السريلانكي ويطلعه على واقع المحافظة
قلقيلية- معا- أطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية السفير السيريلانكي "فوزان أنور" والوفد المرافق له على واقع المحافظة، وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، وذلك خلال لقائه السفير في مكتبه اليوم.
وحضر اللقاء العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، عبد الرحيم برهم عضو المجلس التشريعي، العميد ركن مهدي سرداح قائد المنطقة ومدراء الأجهزة الأمنية، ومدير فرع جامعة القدس د. جمال رباح، ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور.
ورحب المحافظ بالسفير والوفد المرافق له مثمنا العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين" السريلنكي الفلسطيني"، مؤكدا على أهمية الزيارة للاطلاع على واقع المحافظة التي تعاني من ظروف استثنائية صعبة نتيجة للاحتلال وإجراءاته المتمثلة بالجدار والاستيطان.
وأشار إلى ان الاحتلال يمارس إرهابا منظما بحق مواطني المحافظة ويعمل على إعاقة التنمية وتقييد حركة المواطنين خاصة في المناطق المعزولة خلف جدار الفصل العنصري، مما أدى إلى ارتفاع معدل البطالة وزيادة نسبة الفقر.
وأكد أن زيارات الدبلوماسيين تعزز من الموقف الفلسطيني الدولي وتقربنا من نيل حريتنا وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، من خلال دعم الحق الفلسطيني الراسخ.
شكر السفير المحافظ على ما قدمه من معلومات، معربا عن سعادته بالزيارة، مؤكدا على أهمية تبادل الزيارات والتواصل بين الشعبين الفلسطيني والسيرلنكي، معبرا عن اعتزازه بالشعب الفلسطيني وتجربته وإصراره على المضي قدما في طريق النجاح والتطور.
وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بتعزيز التعاون المشترك.