السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال المرأة بطولكرم تنظم معرضها السنوي للتراث

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 15:19 )
طولكرم- معا- افتتحت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وذراعها النسوي كتلة نضال المرأة في محافظة طولكرم، اليوم الاثنين، معرض "النضال السنوي السادس للتراث والأشغال النسوية " في قاعة "النضال" بمدينة طولكرم.
وجاء هذا المعرض ضمن فعاليات الثامن من آذار- يوم المرأة العالمي، وافتتح المعرض بحضور قادة وممثلي فصائل العمل الوطني والمؤسسات الوطنية والشعبية والمنظمات والاتحادات الشعبية والأجهزة الأمنية والجمعيات النسوية والتعاونية والأهلية وحشد من المواطنين.
وفي بداية افتتاح المعرض، رحب محمد علوش سكرتير الجبهة في محافظة طولكرم بالحضور، مؤكداً على أهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني والحفاظ على ذاكرة الشعب الفلسطيني حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ودعا علوش الى أهمية إقامة مثل هذه المعارض التراثية للتعبير عن رفضنا للاحتلال وسياساته العنصرية ومحاولاته سرقة التراث الفلسطيني في أكثر من محطة، مشددا على ضرورة المحافظة عليه وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على الأرض.
وأشادت ميسون شريتح سكرتيرة كتلة نضال المرأة في محافظة طولكرم بالجهود التي بذلت لإقامة هذا المعرض السنوي، داعية لتعزيز مثل هذه الأنشطة والمعارض وحماية التراث والصناعات البيتية والنسوية.
وأكدت شريتح تثمين هذه المشاركة النوعية والواسعة التي شاركت بافتتاح المعرض ، معلنة إن المعرض سيتواصل على مدار اليومين القادمين لإتاحة المجال للتسوق وعرض وإبراز المنتج النسوي الكرمي.
وأكد صائل خليل في كلمة باسم فصائل العمل الوطني أن الاحتلال مستمر في تنكره لحقوق شعبنا منذ عام 1948 حتى الآن، ويهدف إلى طمس وجودنا ما يتطلب إنهاء الوضع الشاذ الذي نعيشه والذي يستغله الاحتلال للتنصل من استحقاقات السلام، وعلى الجميع تحمل المسؤولية الوطنية وتحميل المسؤولية لمن يرفض إنهاء حالة الانقسام.
وعبر خليل عن تقديره لجبهة النضال الشعبي عن تقديره واعتزازه بالدور المتميز الذي تلعبه جبهة النضال وحرصها على إحياء المناسبات الوطنية.
وشارك في المعرض العديد من السيدات والمؤسسات النسوية حيث تم عرض العديد من المنتجات وتم التسوق خلال المعرض الذي لاقى ترحيباُ كبيراً من قبل المشاركين، حيث كان تميز المعرض بحضور عشرات الوفود من مختلف المؤسسات في المحافظة ومن محافظات الشمال ومن داخل أرضي الـ 48.