الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أم الحيران ستحتضن مهرجان يوم الأرض في النقب

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 10:12 )
أم الحيران ستحتضن مهرجان يوم الأرض في النقب
النقب - معا - أعلنت لجنة التوجيه لعرب النقب إحياء الذكرى الـ41 ليوم الأرض في قرية أم الحيران، وذلك للعام الثاني على التوالي.
جاء ذلك في ختام اجتماع عقدته اللجنة عصر أمس الأحد، والذي خصص لمناقشة وإقرار الفعاليات والنشاطات المقترحة بمناسبة الذكرى الـ41 ليوم الأرض.
وجاء في بيان لجنة التوجيه: "أقرت لجنة التوجيه إحياء الذكرى السنوية الـ41 ليوم الأرض، وللعام الثاني على التوالي، في قرية أم الحيران المهددة بالترحيل والإخلاء الفوري في كل لحظة وذلك لتعزيز صمود أهلنا هناك ووفاءً لذكرى الشهيد المرحوم يعقوب أبو القيعان، شهيد الأرض والمسكن، الذي طالته يد الغدر المجرمة الظالمة صبيحة يوم الأربعاء - 18 يناير/كانون الثاني 2017".
وقد خلص الإجتماع الى تخصيص يوم الخميس، الـ30 من آذار/مارس 2017، لفعاليات ونشاطات شعبية في القرية من زراعة أشجار وبناء وترميم بيوت وإقامة نصب تذكاري للشهيد وغيرها، وذلك إبتداء من الساعة العاشرة صباحا (10:00) وحتى الواحدة ظهرا (13:00).
يوم الجمعة - 31/3/2017 - ستنظم صلاة جمعة حاشدة في القرية يليها مهرجان شعبي وجماهيري تعزيزا لصمود أهلنا هناك بمشاركة كافة الأُطر السياسية والجماهيرية.
وقد باركت لجنة التوجيه كل النشاطات الحزبية والفعاليات الجماهيرية التي ستنظم في الذكرى السنوية الـ41 ليوم الارض من زراعة أشجار الزيتون في مختلف قرى النقب ومعسكرات العمل من ترميم للبيوت وشق للطرق وغيرها، ودعت إلى المشاركة في جميع الفعاليات القطرية التي أقرتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بمناسبة الذكرى الـ41 ليوم الارض في الجليل والمثلث وكافة ربوع بلادنا.
ودعت لجنة التوجيه الأهل في النقب للمشاركة في المظاهرة القطرية المقررة غدا (الثلاثاء) في القدس قبالة وزارة المالية الساعة (11:00) صباحاً وذلك تنديداً بمحاولة السلطات سن قانون "كيمنيتس" الذي يكرس سياسة هدم البيوت العربيه والتضييق على المواطنين العرب في قضايا التخطيط والبناء.
وأنهت اللجنة بيانها: "رحم الله شهداء يوم الارض وكافة شهداء شعبنا الأبرار"