الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الكنيست تنظر في إقصاء النائب غطاس

نشر بتاريخ: 14/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 09:11 )
لجنة الكنيست تنظر في إقصاء النائب غطاس
القدس - معا - من المقرر أن تنظر لجنة الكنيست، اليوم الثلاثاء، في قضية إقصاء النائب باسل غطاس. وقال مقربون للنائب غطاس - فضلوا عدم الكشف عن هويتهم - في حديث لمراسل "معا" أنه "حسب التوقعات لن تنجح اللجنة في تجنيد 90 عضو كنيست من أجل إقصاء النائب غطاس، حيث لديها الآن 71 عضو كنيست فقط".

وقالت مصادر إسرائيلية،إنّه يأتي النظر في اقصاء النائب عن التجمع في القائمة المشتركة، بسبب نيّة تقديمه للمحاكمة، بتهمة تهريب هواتف محمولة وشرائح خلوية الى سجناء أمنيين.

وقد توجه وكلاء غطاس الى رئيس لجنة الكنيست النائب يوآف كيش مساء أمس، بطلب ارجاء جلسة اللجنة. وكان كيش قال في وقت سابق، إنّ استقالة غطاس من الكنيست والتوصل إلى صفقة مع النيابة العامة حول بنود لائحة الاتهام التي من المقرر تقديمها ضده، سيؤدي إلى إلغاء التداول في الإقصاء.

وقال محامو الدفاع في طلبهم إنّ النائب غطاس لم يؤيد أبدا العنف بأي شكل من الاشكال، وهو يعارض استخدام العنف كوسيلة لتحقيق أهداف سياسية.

وأفادت مصادر في القائمة المشتركة، أنّ النائب غطاس لن يحضر الجلسة، لكن هناك إمكانية بأن يتم اتخاذ القرار دون حضوره، إذ يحتاج تعليق عضويته إلى تصويت 90 نائبًا في الكنيست لصالح ذلك، من أصل 120 نائبًا يشكلون جميع أعضائه.