السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة تسجيل الأراضي بجنين تطلع المحافظة على أوضاعها

نشر بتاريخ: 14/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 11:49 )

جنين -معا- أطلع مدير دائرة الطابو في جنين سمير السوقي ، خلال لقاءه نائب محافظ محافظة جنين كمال أبو الرب ، الوضع العام في مديرية تسجيل الأراضي .

ونوه السوقي إلى ضرورة التسريع بإنهاء قضية الموظفين الحقوقيين، وذلك بدمجهم على سلم اللائحة القانونية التي تنظم عمل القانونيين العاملين في الوظيفة العمومية أسوة بباقي الموظفين القانونين في المؤسسات والوزارات الحكومية علما أن اللائحة القانونية الخاصة بذلك معروضة حاليا أمام مجلس الوزراء الفلسطيني للمناقشة. لافتا أن التأخير في عملية التسكين أدى إلى تذبذب في عمل دائرة تسجيل الأراضي في جنين نتيجة تعليق الدوام لعدة ساعات من قبل الموظفين المطالبين بتصنيفهم، مؤكدا أن الدائرة في جنين من أكثر الدوائر التي تعمل في تسجيل الأراضي على مستوى الوطن .وقال " نستقبل يوميا حوالي 2000 معاملة من كافة القطاعات .


من جهته أكد أبو الرب على الدور الهام والوطني الذي تقدمه دائرة تسجيل الأراضي من حيث تثبيت حقوق الملكية وتوثيقها والمحافظة عليها وعمل كل ما يلزم للتسهيل .


واكد أن المحافظة تتابع بكل حرص واهتمام في متابعة شؤون المؤسسات الحكومية ودعمها لتسهيل سير عملها . أما فيما يتعلق بملف دمج الموظفين الحقوقيين على اللائحة القانونية التابعيين لدائرة الطابو في جنين فنحن مع مطالبهم وستعمل المحافظة مع جهات الاختصاص للتسريع في تنفيذها .