الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفاصيل لقاء الرئيس والمبعوث الامريكي

نشر بتاريخ: 14/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 08:42 )
تفاصيل لقاء الرئيس والمبعوث الامريكي
القدس - معا - أكد مبعوث الرئيس الأمريكي للمفاوضات الدولية جايسون جرينبلات التزام الرئيس دونالد ترامب بالعمل مع الاسرائيليين والفلسطينيين لتحقيق سلام دائم من خلال المفاوضات المباشرة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع الرئيس محمود عباس في مقر المقاطعة برام الله يوم الثلاثاء بحسب بيان صحفي وصل معا من القنصلية الامريكية بالقدس.
وأضاف البيان ان الطرفين اكدا على التزام كل من السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة بالتقدم نحو سلام حقيقي ودائم بين اسرائيل والفلسطينيين.
وقال الرئيس عباس لجرينبلات أنه يؤمن بإمكانية تحقيق صفقة سلام تاريخية تحت قيادة الرئيس ترامب، وبأنها ستعزز الأمن بالمنطقة. وأضاف الرئيس عباس أنه يتطلع لمناقشة احتمالات السلام مباشرة مع الرئيس ترامب خلال زيارته القادمة لواشنطن.
واشار البيان ان "الرئيس عباس التزم بمنع الخطب التحريضية والتحريض".
وأعاد الرئيس عباس وجرينبلات التأكيد على تصميم الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية المشترك لمحاربة "العنف والإرهاب". قال البيان.
وأكد الرئيس عباس لجرينبلات على التزامه الكامل لخلق بيئة تؤدي لصنع السلام ومن شأنها ان تزيد من جهود التواصل مع الجمهور الاسرائيلي.
وأخيرا، ناقش الرئيس عباس وجرينبلات خطط تطوير الاقتصاد الفلسطيني وأهمية ضمان الفرص الاقتصادية للفلسطينيين، والتي من شأنها أن تعزز الافاق لسلام عادل، وشامل ودائم. وأكد الرئيس عباس لجرينبلات أن الخيار الاستراتيجي الفلسطيني هو تحقيق حل الدولتين. بحسب بيان القنصلية الامريكية.